كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة مسقية بالعسل تذوب بالفم

 كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة مسقية بالعسل تذوب بالفم

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول  كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة مسقية بالعسل تذوب بالفم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول  كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة مسقية بالعسل تذوب بالفم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة، بخطوات بسيطة سيمكنك إعداد اشهى انواع الكيك الذي يعشقه الكبار الصغار وهي كيكة سميد بسبوسة الحلواني ولكن بوصفة جديدة بحشو قشطة الكريمة بطريقة سهلة وسريعة بمكونات متوفرة لديكم من سميد وزبدة وجوز الهند، سنصنع بسبوسة حلواني ناجحة جداً طرية مرملة مسقية بالعسل تذوب في الفم وتزين بالفستق أو مكسرات شهية لأقصى درجة.

 كيكة السميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة مسقية بالعسل تذوب بالفم

كيكة سميد بسبوسة الحلواني بقشطة الكريمة

  1. نحتاج إلى عدد من 2 كوب من دقيق السميد
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. 3/4 الكوب من جوز الهند المبشور.
  4. نصف كوب من حليب كامل الدسم.
  5. نصف كوب من فستق حلبي.
  6. نصف كوب من زبدة مذابة بدرجة حرارة الغرفة.
  7. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. عدد 2 ظرف من بودرة الكريم كراميل.

مكونات عسل تسقية البسبوسة

  1. كوب من الماء المغلي.
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. عدد 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  4. ملعقة صغيرة من ماء الورد يمكن الاستغناء عنها.

تحضير كيك بسبوسة الحلواني سميد ناعم

  • نقوم بوضع حليب سائل كامل الدسم في وعاء مع السكر وتخلط جيداً بالمضرب الكهربائي حتى يذوب السكر تماماً، ثم نقوم بوضع الزبدة مع السكر.
  • وتخلط مع بعضها البعض جيداً ويضاف عليها الفانيليا وتخفق بشكل مستمر، يضاف لها بيكنج بودر، يفضل نخل بيكنج بودر يضاف عليها جوز الهند المبشور وتقلب جيداً.
  • ثم نحصل على خليط كريمي متجانس في النهاية يتم وضع دقيق السميد إلى باقي المكونات السابقة مع التقليب للحصول على خليط متجانس.
  • احضري صينية مدهونة بالزبدة قومي بصب نصف كمية خليط السميد ورتبي عليها برفق وتدخل إلى الفرن الساخن لمدة ربع ساعة على حرارة 180 مئوية حتى تنضج تماماً.
  • تخرج من الفرن وتحضر كريمة كراميل بالحليب مع بودرة كريم كراميل مع السكر وعندما يصبح قوامها سميك يضاف إلى طبقة أولى، ثم يسكب ملعقة كبيرة من حليب السائل على القسم الباقي من عجينة البسبوسة المتبقية.
  • ثم توزع باقي كمية عجينة البسبوسة في كيس الحلواني وتوزع برفق فوق حشوة الكاسترد وتدخل الفرن الساخن مسبقاً لمدة 20 دقيقة حتى تنضج وتأخذ لون ذهبي من أعلى.
  • وفي تلك الأثناء يضاف الماء مع السكر وترفع على نار متوسطة الحرارة وتقلب جيدا مع بعضهم البعض حتى يذوب السكر ويضاف لها عصير الليمون وماء الورد
  • مع تقليب المستمر تترك العسل على النار لمدة 10 دقائق وعندما يثقل قوام العسل اخرجي البسبوسة من الفرن من واسكبي عليها القطر وانتظري قليلاً حتى تمتص العسل.
  • ثم تدخل الثلاجة لمدة ساعة على الأقل وتزين من أعلى بالفستق الحلبي أو المكسرات للتزيين وتقطع بالهنا والشفا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة