سوني تعلن عن بدء اختبارات توافق نظارة PSVR 2 مع أجهزة الحاسب الشخصي

سوني تعلن عن بدء اختبارات توافق نظارة PSVR 2 مع أجهزة الحاسب الشخصي

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سوني تعلن عن بدء اختبارات توافق نظارة PSVR 2 مع أجهزة الحاسب الشخصي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سوني تعلن عن بدء اختبارات توافق نظارة PSVR 2 مع أجهزة الحاسب الشخصي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأت شركة سوني في إجراء اختبارات لتحقق من توافق لنظارة الواقع الافتراضي PSVR 2 مع أجهزة الحاسوب، وذلك استعداداً لتقديم هذه الميزة للمستخدمين في المستقبل القريب، حيث قدمت سوني جهوداً كبيرة في تطوير نظارة PSVR 2 للتوافق الحصري مع أجهزة PS5، لكن آخر التقارير تظهر أن الشركة تنوي إدخال تغييرات جديدة على النظارة، حيث كان الجيل الأول من نظارات الواقع الافتراضي PSVR من شركة سوني متوافقاً مع أجهزة الحاسوب، ومن المتوقع أن يضاف الجيل الثاني ليصبح يدعم أجهزة الحاسوب المخصصة للألعاب أيضاً، وإليكم التفاصيل.

سوني تعلن عن بدء اختبارات توافق نظارة PSVR 2 مع أجهزة الحاسب الشخصي

استراتيجية سوني لتوسيع توافق PS VR2 مع الألعاب على الحواسيب الشخصية

كشفت شركة سوني مؤخراً في بيان رسمي لها عن جهودها الحالية في اختبار توافق نظارة PS VR2 مع مجموعة جديدة من الألعاب على أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب بهدف توسيع مجال دعم الألعاب المتاحة لهذه النظارة.

PSVR 2

أشارت سوني إلى أنها تعمل على تقديم هذا التحديث في وقت لاحق من هذا العام، وأكدت على ضرورة متابعة المستخدمين لهذا التطور الذي سيتيح تجربة PS VR2 مع أجهزة الحاسب، ومن جهة أخرى، لم توضح سوني ما إذا كان هذا التوافق سيشمل جميع ألعاب PS VR2 على أجهزة الحاسب أو سيكون مقتصراً على بعضها فقط.

ما هي نظارة PS VR2؟ وما أبرز ميزاتها؟

تعتبر هذه النظارة أداة رائعة لتجربة الألعاب التي تعمل في الواقع الافتراضي، حيث تتميز بإمكانيات هائلة وتقنيات متطورة، ورغم ارتفاع سعرها الذي قد يثير بعض التساؤلات، إلا أن الفوائد الكبيرة التي تقدمها مقارنة مع أفضل نظارات VR في السوق قد يبرر لها هذا السعر المرتفع، وفي النقاط التالية جمعنا لكم بعض أهم الميزات التي تتمتع بها هذه النظارة الجديدة من سوني.

  • تمثل هذه النظارة تجربة فريدة بجودة لا تقل عن تلك المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي، فهي تقدم مساحة رؤية واسعة تشبه الشاشة الافتراضية الضخمة وتعرف باسم الوضع السينمائي، الذي يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتقنية HDR وتردد 120 هرتز.
  • توفر أيضاً ميزة التتبع المكاني بشكل دقيق، مما يعزز تفاعل المستخدم مع البيئة الافتراضية، بالإضافة إلى أدوات تحكم ممتازة تسهل التحكم والتفاعل مع الألعاب والتطبيقات.
  • وبفضل دقة العدسات العالية يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتفاصيل واضحة تضفي واقعية على تجربتهم في عالم الواقع الافتراضي.

ما أبرز المآخذ على هذه النظارة الجديدة من سوني؟

على الرغم من تعدد الجوانب الإيجابية للنظارة هذه، إلا أنه ما زال هناك بعض المشكلات المتعلقة بها، وهي التي يأمل المستخدمون تلافيها في الإصدارات اللاحقة من نظارات PS VR، وهذه المآخذ السلبية يمكن تجميعها في النقاط التالية.

  • لا تتوافق مع ألعاب PSVR1 أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي، وهذا يعد نقطة ضعف في تجربة الاستخدام.
  • لا تحتوي على مكبرات صوت أو سماعات رأس مدمجة، مما قد يتطلب شراء ملحقات إضافية.
  • قد تواجه بعض المشاكل مثل تشوه الصورة من حين لآخر.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن أجهزة التحكم تعاني من عمر بطارية ضعيف، مما يستدعي الحاجة للشحن المتكرر.
  • توجد مشكلة أخرى وهي أن السلك يميل إلى الدخول تحت القدم بسهولة، مما قد يسبب إزعاجاً أثناء الاستخدام.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة