الفطر الأسود مميت.. استشاري مناعة يحذر من أمر كارثي

الفطر الأسود مميت.. استشاري مناعة يحذر من أمر كارثي

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “الفطر الأسود مميت.. استشاري مناعة يحذر من أمر كارثي” ،

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري مناعة و الحساسية، إن الفطر الأسود ضعيف، وموجود منذ سنوات طويلة، موضحًا أن هذا الفطر انتشر فى الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا وضعف المناعة، واستخدام المواطنين مضادات حيوية و أدوية بشكل كبير، ودون استشارة طبيب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” 8 الصبح” المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين و أسماء يوسف، أن الفطر الأسود يصاب به من يعانى ضعف المناعة.

ولفت إلى أن المواطنين عليهم الابتعاد عن الأتربة، وعدم وضع اليد على الأنف، و الاهتمام بالنظافة، موضحًا أن هذا المرض يأتى عن طريق الأنف.

وأشار إلى أن المواطن حالة الإصابة يشعر بـ صداع شديد، ولذلك ننصح بذهاب المواطن حال الشعور بصداع شديد بالذهاب لـ طبيب أنف وأذن.

وأوضح أن الفطر الأسود لا ينتقل من شخص لـ شخص، ولذلك نؤكد أنه مرض غير معدي، ولكن يصيب من يعانى من نقص المناعة، وأن هذا المرض حال اكتشافه فى فترة مبكرة يتم علاجه.


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة