عادة شائعة يفعلها طفلك تنقل له الفطر الأسود

عادة شائعة يفعلها طفلك تنقل له الفطر الأسود

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “عادة شائعة يفعلها طفلك تنقل له الفطر الأسود” ،

أصبح مرض الفطر الأسود الذي أعلنت الهند مؤخرًا انتشاره عقب تفشي وباء كورونا بها، خطرًا يثير الرعب والخوف، خاصةً بعد أن أكدت مصر اكتشاف عدد من الحالات المُصابة به بالفعل في محافظات مختلفة، وتحاول الدولة جاهدة التصدي لها، حيث استعدت وزارة الصحة والسكان بتجهيز غرف عزل للمصابين به بالفعل.

ويبحث المواطنون في الوقت الحالي عن أسباب انتقال مرض الفطر الأسود، وطرق الوقاية منه، وخاصة أولياء الأمور حيث إن الأطفال من الفئات لمعرضة للإصابة به أيضًا.

وحذر الدكتور، أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، من عادة سيئة يفعلها الطفل تنقل له الفطر الأسود، موضحًا أنها عادة سائدة بين معظم الأطفال.

وقال استشاري الحساسية والمناعة، «للأسف معظم الأطفال الصغيرة بيحطوا إيديهم يطلعوا أي حاجة وبعدها في أفواههم، أو على فمهم وعنيهم وده غلط جدًا».

وأشار الدكتور أمجد الحداد، إى أن فئة الأطفال التي تُصاب بالفطر في هذه الحالة هم الذين لديهم أمراض مناعية، قائلًا: «اللي هيتصاب لازم يكون طفل بيعاني من مرض مناعي، وبيتعالج بالكورتيزون أو المضادات الحيوية، ده بيخليه عُرضة للإصابة».

ونصح «الحداد» الأمهات بالحفاظ على النظافة الشخصية لأطفالهم والتطهير والتعقيم المستمر: «لازم غسل الإيد بشكل مستمر، وإنهم يعلموهم ميلمسوش أنفهم وعنيهم».


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة