العرابى لـ”الشاهد”: وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية

العرابى لـ”الشاهد”: وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية
العرابى لـ”الشاهد”: وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العرابى لـ”الشاهد”: وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العرابى لـ”الشاهد”: وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو
العرابى لـ"الشاهد": وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إنه على حد كبير كانت توقعاته تسير مع ما يجري حاليا، ولكن لم يتوقع الرد العام الدولي الذي انتصر للحق الفلسطيني، وكان مفاجأة كبيرة بالنسبة له.

وأضاف خلال حوار ببرنامج “الشاهد” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، ويقدمه الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، الخميس، أنه منذ 7 أكتوبر كنت متوقعا ماتقوم به إسرائيل بكل هذه الوحشية والشراسة لأن إسرائيل أهينت إهانة بالغة في ذلك اليوم.

وتابع: “إسرائيل تتحرك دائما في إطار أن تكون لهم اليد العليا في الإقليم، بغض النظر عن اتساقها مع الإقليم، وذلك لأن إسرائيل خرجت متطلبات الإقليم بما فعلته منذ يوم 8 أكتوبر الماضي، باستعمال القوة المفرطة والأسلوب الوحشي في التعامل مع الشعب الفلسطيني”.

وتابع العرابي: “وحشية إسرائيل دفعت الرأي العام الدولي لمساندة القضية الفلسطينية، عكس ما كان في الأيام الأولى من الحرب حيث دعم الرأي العام الدولي موقف إسرائيل، نظرا لحسن استغلال إسرائيل الصور التي تم نشرها في عملية طوفان الأقصى، ولكن سوء إدارة الحكومة الإسرائيلية والسياسة استطاعت بهذا الغشم في التعامل انقلب الأمر عليهم بهذا الشكل، لدرجة أن هناك دولة هامة بالنسبة لإسرائيل فكرت في وقف تصدير السلاح لإسرائيل وإرسال مساعدات لفلسطين، إذا نحن أمام مشهد كان سهلا توقعه في البداية وضرورة أن يكون هناك رد فعل قوي لإسرائيل، ولكن ليس بهذا الدمار والعنف”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة