التوقيت الرسمي لموعد بدء صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات – البوكس نيوز

التوقيت الرسمي لموعد بدء صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول التوقيت الرسمي لموعد بدء صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التوقيت الرسمي لموعد بدء صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف البدلات الخمس لأصحاب المعاشات التقاعدية، وهي العلاوات التي تشمل زيادة تضاف إلى معاش الأجر المتغير لأصحاب المعاشات المستحقة، وذلك بموجب قانون العلاوات الخمس. وقد تم الإعلان عن صرف العلاوات في الأول أو الثاني من شهر أبريل لعام 2023، وهذا اليوم يصادف يوم السبت أو الأحد.

ومن المتوقع أن يتم صرف الرواتب في اليوم التالي، أي في الثاني من أبريل 2023، وذلك من خلال حسابات المعاشات المصرفية. وينص قانون العلاوات الخمس على جدول صرف المكافآت الخمس لأصحاب المعاشات، حيث يتم صرفها بنسبة 80٪ من قيمة العلاوات الخاصة بالمعاشات، والتي تم تحديدها اعتبارًا من 1 يوليو 2006.

موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في خمسة أجزاء مختلفة، حيث يتم صرف القسط الأول في الأول من شهر يوليو 2020، والقسط الثاني في الأول من شهر أكتوبر 2020، والقسط الثالث في الأول من شهر يناير 2021، والرابع في الأول من شهر أبريل 2021، والخامس في الأول من شهر يوليو 2021.

وتتم صرف الزيادة في التاريخ المحدد لصرف معاش كل شهر، بالإضافة إلى صرف المكافأة الدورية بنسبة 14٪ لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم. يتم تقديم هذه المكافأة الدورية لحوالي 10 ملايين متقاعد ومستحق.

ومن المقرر أن يبدأ صرف المكافأة الدورية اعتباراً من بداية شهر تموز المقبل، مما يعني أن الأصحاب الذين يحق لهم المبلغ المحدد سوف يتمكنون من الحصول على العلاوات والمكافآت في الوقت المناسب وبدون تأخير.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة