الدفعة الثالثة – استعلام عن العلاوات الخمس خدمة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

الدفعة الثالثة – استعلام عن العلاوات الخمس خدمة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول الاستعلام عن العلاوات الخمس، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات عن انتظام صرف الدفعة الثالثة والتي قدرت بنحو 7 مليارات جنيه، ويقوم العديد من المواطنين بالبحث عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس حيث يقومون بالبحث عنه عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وقد اتاحت الهيئة القومية إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس عبر موقعها الرسمي وسوف نتناول في المقال التالي خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس.

خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يقوم المواطن الراغب في الاستعلام عن العلاوات بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ثم يقوم بالضغط علي سيكشن خدمات في الموقع، ثم يقوم بالبحث عن خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس ثم يدخل بياناته الشخصية.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد أعلنت عبر موقعها الرسمي إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال الخطوات التالية،:-
-يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي القائم للصرف.
-كتابة الاسم الأول للأم باللغة العربية.
-الضغط على مربع أنا لست روبوت.
-إرسال الطلب.
أكد اللواء جمال عوض أنه يمكن لصاحب المعاش الذي يحمل كارت أو بطاقة الصرف الآلي أن يقوم بصرف استحقاقاته من مكينة الصرافة المنتشرة علي مستوي الجمهورية، وأكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعاً لنفسي فيروس كورونا المستجد.
تنقسم الشرائح الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه ، والثانية لأصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه، والثالثة لأصحاب المعاشات الأعلى من 2000 جنيه.

عدد المستحقين للمعاش في القطاعات الخاص

يذكر أن المواطنين يحصلون على حوالي 10٪ من نسبة العلاوة.
عدد الذين يقومون بصرف التأمينات والمعاشات حوالي 7203 من صحف الاهرام والاخبار ودار الهلال ودار المعارف.
كانت نفين القباج قد أعلنت في منتصف شهر يوليو أن ملف العلاوات الخمس للقطاع الخاص سوف يتم الانتهاء منه تماماً، وأشارت أن المؤسسات التي صرفت لفترة علاوة خاصة ثم توقفت يتم الاستعلام عنها حالياً من داخل الوزارة.
وفي نهاية المقال نكون قد تناولنا خدمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس بالإضافة إلي عدد المستحقين للمعاش في القطاعات الخاص.

بمكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

اقرا أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة