البوكس نيوز – ما هي الأندية المصرية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية الموسم القادم 2023؟

البوكس نيوز – ما هي الأندية المصرية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية الموسم القادم 2023؟

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ما هي الأندية المصرية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية الموسم القادم 2023؟ ،

الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية الموسم القادم 2023 باتت محط بحث من قبل متابعي كرة القدم المصرية، ويرغبون في معرفة الفرق والاندية التي لها الحق في المشاركة في بطولتي دوري الأبطال و الكونفدرالية الافريقية الموسم القادم .

الفرق و الأندية المشاركة في موسم 2022- 2023

فقد سيطرت هذة الازمة خلال الساعات على الشارع الرياضي المصري ، وسط حالة من الجدل والخلاف سيطرت على الملف الخاص باختيار الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية في الموسم الجديد.

ياتي الخلاف بالتزامن مع الموعد الأخير لإرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولة دوري الابطال والكونفدرالية للموسم القادم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد إعلان كاف بأن الموعد النهائي يوم 31 يوليو الجاري .

وتجددت الأزمة خلال الساعات الاخيرة بعد حدوث تغيير في مراكز الأندية بين الأهلي وبيراميدز حيث يتمسك الأخير بمشاركته في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعد تواجده في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر .

إقرأ أيضا: حقيقة إسبعاد الأهلي من دوري أبطال أفريقيا 2022-2023

ورغم عدم اعلان اتحاد الكرة بإرسال أسماء الأندية لكاف بشكل رسمي الا أن الساعات الماضية شهدت خروج تأكيدات من داخل الاتحاد المصري بإرسال أسماء الأندية لكاف.

وذلك طبقا لنتائج الدوري المصري خلال منافسات المسابقة ، وعند احتساب الموقف الحالي بناءا على معايير رايطة الاندية إنه يتم حذف الجولة المؤجلة لجميع الفرق وحساب الترتيب بناء عليه .

واذا تم حذف نتائج الجولة يصبح الترتيب كالتالي :-الزمالك – 63 نقطة وبيراميدز – 56 نقطة والأهلي – 55 نقطة وفيوتشر – 42 نقطة

ووفقا لذلك سيشارك الزمالك وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا بينما يشاركا لأهلي وفيوتشر في الكونفدرالية.

موقف نادي بيراميدز و المصري البورسعيدي

يذكر أن كل من بيراميدز والمصري قد قدما طلبا للاتحاد المصري لكرة القدم بمشاركة الأول في دوري أبطال إفريقيا ومشاركة الفريق البورسعيدى في الكونفدرالية.

واستند النادي المصري في طلبه إلى عدم تحديد بطل النسخة الحالية من بطولة كأس مصر “الموسم الكروي 2022/2021” وهو الأمر الذي يحتم على الاتحاد المصري لكرة القدم بضرورة اختيار نفس الفرق المشاركة في النسخة الأخيرة من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

يذكر أن المصري شارك بالنسخة الأخيرة من الكونفدرالية.

الفرق المشاركة في دوري الأبطال و الكونفدرالية 2023

وكان عامر حسين عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية أكد خلال تصريحات تلفزيونية في نهاية يونيو الماضي أن اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لن يتاثر بمد المهلة من كاف الي يوم 31 يوليو .

وقال وقتها أن ارسال الأسماء سيكون خلال أيام قليلة مضيفاً أن الأكثر عدلا هو الاحتكام للدور الأول وعدد المباريات التي لعبها كل فريق موضحا ان الآمر بحاجة لقرار من اتحاد الكرة

أضاف انه لو تم اتخاذ قرار من الاتحاد بهذا الأمر سيشارك الزمالك والأهلي بدوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر بالكونفدرالية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة