البوكس نيوز – تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في إسرائيل لدعم موقف بايدن ضد نتنياهو . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في إسرائيل لدعم موقف بايدن ضد نتنياهو . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في إسرائيل لدعم موقف بايدن ضد نتنياهو . جريدة البوكس نيوز ،

احتشد العشرات أمام السفارة الأمريكية في تل أبيب، اليوم الخميس؛ دعمًا لموقف رئيس الأمريكي جو بايدن، الذي دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى ضرورة التخلي عن “التشريعات القضائية” المثيرة للجدل.

ووفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية فإن المتظاهرين احتشدوا أمام السفارة الأمريكية رافعين لافتات وأعلام تدعم موقف الرئيس بايدن ضد الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة من بنيامين نتنياهو والخاصة بالتشريعات القضائية، مطالبين بضرورة العودة إلى الديمقراطية. 

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية: اتهامات نجل نتنياهو بتمويلنا الاحتجاجات في إسرائيل “باطلة تمامًا”

وتأتي هذه التظاهرة عقب تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي، الانتقادات الموجهة من بايدن والدعوات إلى التخلي عن “التشريعات القضائية” المثيرة للجدل والتي أعلن تجميدها “بشكل مؤقت” حتى الدورة القادمة للكنيست في شهر مايو المقبل ليتيح فرصة للحوار بشأنها مع المعارضة، وقال: “ملف التعديلات القضائية يخص إسرائيل ولن نتأثر بالضغط الخارجي”.

وكان رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، قال في وقت سابق، إن حكومة نتنياهو أفسدت العلاقة القائمة مع الولايات المتحدة منذ عشرات السنين خلال 3 أشهر. 

اقرأ ايضا: روسيا: موقف أمريكا من مذكرة اعتقال بوتين يعكس انفصامًا في الشخصية

وكانت تقارير إخبارية، قد أشارت إلى أن ضغوطًا أمريكية مورست على حكومة نتنياهو ليعلن عن تجميد التشريعات المثيرة للجدل والتي تسببت في خروج مئات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع الإسرائيلية قبل يومين، خاصة بعد إقالته لوزير الدفاع يوآف جالانت بسبب انحيازه في وقت سابق إلى صفوف المُعارضة.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة