رئيس الوزراء الإيرلندي الجديد يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء الإيرلندي الجديد يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول رئيس الوزراء الإيرلندي الجديد يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الوزراء الإيرلندي الجديد يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا سيمون هاريس الذي من المرتقب أن يعيّن الثلاثاء رسمياً رئيساً للوزراء في إيرلندا إلى “وقف إطلاق نار فوري” في غزة، معرباً في تصريحات إعلامية مساء الأحد عن نية بلاده الاضطلاع بدور في مسار سياسي يقوم على حلّ الدولتين.

وانتخب سيمون هاريس في 24 مارس رئيسا لحزب “فيني غايل” الإيرلندي (اليمين الوسط) وهو سيصبح في السابعة والثلاثين من العمر أصغر رؤساء الوزراء سنّا في إيرلندا.

ومن المرتقب أن يعيّنه البرلمان الإيرلندي رسميا في منصبه الثلاثاء. وهو يخلف ليو فارادكار الذي استقال من منصبه على نحو مفاجئ في 20 مارس، قبل سنة من الموعد المزمع للانتخابات التشريعية.

وردّا على سؤال عن الحرب في غزة خلال مقابلة أجرتها معه قناة “ العاصفة نيوز”، طالب هاريس بـ”وقف فوري لإطلاق النار”، قائلا إن “ما نشهده في غزة وأعمال الحكومة الإسرائيلية هي أمور شنيعة بالكامل. إنها فظيعة وشائنة”.

وصرّح “نرى أطفالا تبتر أطرافهم وأطفالا أبرياء يقتلون. إنه لأمر شنيع ولا بدّ من أن يتوقّف”.

وشجب الهجوم الإسرائيلي الذي أودى بحياة سبعة عمّال إغاثة، بينهم ثلاثة بريطانيين، واصفا إيّاه بـ”المروّع والرهيب”.

وقال إن إيرلندا مستعدّة للاضطلاع بدور في “مسار سياسي يؤدّي إلى بلورة حلّ الدولتين”، مشيرا إلى أن يرلندا تاريخها طويل في الحلول السياسية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة