تقرير:أكثر من 70 ألف جندي إسرائيلي معاق يتلقون العلاج

تقرير:أكثر من 70 ألف جندي إسرائيلي معاق يتلقون العلاج

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول تقرير:أكثر من 70 ألف جندي إسرائيلي معاق يتلقون العلاج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تقرير:أكثر من 70 ألف جندي إسرائيلي معاق يتلقون العلاج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية أن عدد المعاقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاوز للمرة العاصفة نيوزى 70 ألف معاق، من بينهم 8663 أصيبوا بعد بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت القناة إلى أن أقسام التأهيل بوزارة الدفاع تتولى علاج أكثر من 70 ألف جندي لأول مرة، بعد انضمام 8663 معاقاً منذ 7 أكتوبر (والباقي في حروب سابقة).

وأوضحت القناة أن 35% من المصابين بعد 7 أكتوبر يعالجون من أمراض نفسية، مقابل 21% منهم من إصابات جسدية.

وأشارت القناة إلى أن قسم التأهيل في وزارة الدفاع يستعد لاستقبال نحو 20 ألف جريح جديد حتى نهاية عام 2024.

وذكرت القناة أن البيانات التي قدمها المؤتمر الطبي الإسرائيلي تظهر أن أكثر من ألف جريح جديد من الرجال والنساء يدخلون إلى الجناح كل شهر لتلقي العلاج.

وقالت القناة إن “95% من الجرحى رجال، منهم 70% جنود احتياط”.

وأضافت: “من بين ما يقرب من 70 ألف معاق في الجيش الإسرائيلي من كافة الأنظمة الذين يعالجون في جناح إعادة التأهيل، هناك 9539 يعانون من ردود فعل ما بعد الصدمة والعقلية”.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعترف، منتصف إبريل/نيسان الماضي، بـ”تعطيل” أكثر من 2000 جندي وشرطي وفرد أمن منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين العاصفة نيوز الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة