صحيفة إسرائيلية: الجنود الاحتياط ينتظرون نحو شهرين لتلقي العلاج النفسي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول  صحيفة إسرائيلية: الجنود الاحتياط ينتظرون نحو شهرين لتلقي العلاج النفسي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول  صحيفة إسرائيلية: الجنود الاحتياط ينتظرون نحو شهرين لتلقي العلاج النفسي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم”، أنّ جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي يضطرون للانتظار، نحو شهرين؛ لتلقي العلاج النفسي، نتيجة الضغط على طلب العلاج.
 وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتلي احتياط توجّهوا مؤخراً إلى جمعية “ناتال”؛ للحصول على مساعدة صحة نفسية بعد القتال، أُبلغوا بأنه سيكون عليهم الانتظار ما بين شهر إلى شهرين إلى أن يروا معالجاً، ويرجع ذلك إلى الطلبات الكثيرة من جنود تم تسريحهم ويطلبون علاجاً، وهو ما لم يكن في العمليات والحروب في الماضي.
 وأشارت إلى أنه تمّ تجنيد أكثر من 300 ألف مقاتل في الاحتياط، مضيفةً أنّ عدداً غير قليل منهم يسعى للحصول على علاج صحة نفسية مع تسريحهم.
 وتابعت: أن مع اندلاع الحرب، تم إنشاء فرق للتعامل مع الاستجابات القتالية على الفور، وهي منتشرة بالقرب من ساحات الحرب، مشيرةً إلى أنه منذ بداية الحرب، مرّ أكثر من 3 آلاف جندي عبر هذه الفرق.
 وتحدث الإعلام الإسرائيلي، في وقتٍ سابق، عن وجود خشية لدى قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي من أعداد الجنود الذين سيعانون مشاكل نفسية أعمق، ولا سيما اضطراب ما بعد الصدمة. وأفادت إذاعة “كان” الإسرائيلية، بخضوع 3 آلاف جندي تقريباً، لمعاينات طبية لدى ضباط الصحة النفسية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة