بالتنسيق مشترك مع خفر السواحل .. مدمرة أمريكية تنقذ صيادين من الموت قبالة عدن

بالتنسيق مشترك مع خفر السواحل .. مدمرة أمريكية تنقذ صيادين من الموت قبالة عدن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بالتنسيق مشترك مع خفر السواحل .. مدمرة أمريكية تنقذ صيادين من الموت قبالة عدن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالتنسيق مشترك مع خفر السواحل .. مدمرة أمريكية تنقذ صيادين من الموت قبالة عدن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نجحت مدمرة أمريكية بالتنسيق مع قوات خفر السواحل اليمنية في إنقاذ صيادين يمنيين من الموت بالممر الملاحي الدولي قبالة عدن فجر الثلاثاء.

وقال مصدر مسؤول في قوات خفر السواحل اليمنية، فضل عدم كشف هويته، لـ”العين الإخبارية”، إن مدمرة أمريكية يو اس اس لابون عثرت على زعيمة الصيد (أكبر سفن ومراكب الصيد) بعد أيام من تعطل محركها ومواجهة 3 صيادين كانوا على متنها خطر الموت وذلك في الممر الملاحي.

وأكد المصدر أن سفينة البحرية الأمريكية عثرت على مركب الصيد على بعد 120 ميلا بحريا جنوب شرق عدن وعملت على تقديم المساعدة لطاقمها من ماء وغذاء، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع قوات خفر السواحل لنقل من عليها إلى عدن.

وأشار إلى أن “زعيمة الصيد” مازالت طافية في مكانها وقد تم إشعار السفن التجارية بوجودها كخطر ملاحي، وأن خفر السواحل اليمنية دفعت بزوارق من التشكيل البحري في عدن لاستلام ونقل الصيادين للعاصمة.

وأكد أن الصيادين الثلاثة وجدوا بصحة جيدة وهم محمد عبدالله محمد سيف وعلي محمد بن محمد حسن عبدالله وغالب حسن قاسم حسين، حيث تم استضافتهم وتقديم الغذاء والمشرب والمأوى لهم، ومتطلباتهم واحتياجاتهم .

وبحسب أقوالهم الأولية فإن اثنين من طاقم السفينة نزلا من الزعيمة على بعد 50 ميلا بحريا من بوصاصو – الصومال عند تعطل الزعيمة ليعودا إلى بوصاصو لطلب المساعدة.

وتأتي هذه العملية النادرة لإنقاذ الصيادين في ظل هجمات بحرية تشنها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وأثرت الأعمال العسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية في المياه الإقليمية على صغار الصيادين اليمنيين في خطوة قال مسؤولون يمنيون إنها أضرت بالأمن الغذائي لليمن وتجارة المواشي مع القرن الأفريقي وتصدير الخضروات إليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة