استشهاد 7 فلسطينيين في اجتياح واسع لجنين

استشهاد 7 فلسطينيين في اجتياح واسع لجنين
استشهاد 7 فلسطينيين في اجتياح واسع لجنين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول استشهاد 7 فلسطينيين في اجتياح واسع لجنين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد 7 فلسطينيين في اجتياح واسع لجنين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اجتاحت قوات الاحتلال، أمس، مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل سبعة فلسطينيين، من بينهم طبيب، في عملية كبيرة متواصلة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بسقوط «سبعة شهداء، وتسع إصابات برصاص الاحتلال في جنين، بينها إصابتان بحالة خطيرة». وفي بيان منفصل، نعت الوزارة أخصائي الجراحة العامة أسيد جبارين (50 عاماً)، ووصفت مقتله بأنه «جريمة»، وأوضحت أن «الشهيد جبارين ارتقى بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه، خلال توجهه للعمل في مستشفى جنين الحكومي».

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» أن من بين القتلى المعلّم علام جرادات، وطالباً كان في طريق العودة إلى منزله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الذي حشد أكثر من ألف جندي للعملية، في بيان، «بدأت القوات الأمنية الآن عملية لمكافحة الإرهاب في جنين، حيث شنت هجمات على مسلحين في المنطقة»، وقال في وقت لاحق: إن العملية ستستمر لبضعة أيام أخرى.

وجرفت آليات مدرعة ثقيلة شوارع قريبة من وسط المدينة، تحت حماية قوات على متن ما لا يقل عن 20 مركبة، بينما أمكن سماع أصوات إطلاق نار وطائرة مسيرة تحلق في سماء المنطقة بعد ساعات من بدء العملية.

وأكد مراسل وكالة «فرانس برس» تحليق الطائرات المسيرة في سماء المنطقة، وسماع دوي إطلاق نار متقطع.

وفي رام الله، حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة من خطورة استمرار «حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في رفح وغزة ونابلس، وآخرها ما يجري في محافظة جنين»، وأكد وفق ما نقلت وكالة «وفا» أن «حكومة الاحتلال وجيشها يصرون على مواصلة جرائمهم».

وتشهد مختلف مناطق الضفة المحتلة تصاعداً في التوتر في أعقاب اندلاع الحرب على غزة.

ومنذ ذلك التاريخ لقي 512 فلسطينياً حتفهم بنيران قوات الاحتلال والمستوطنين، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وقتل خلال الفترة ذاتها 12 إسرائيلياً في هجمات نفذها فلسطينيون، استناداً إلى معطيات إسرائيلية رسمية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة