الان – بسبب قوة الاقتصاد السعودي.. تركيزنا على هذه الشركات والقطاعات – البوكس نيوز

الان – بسبب قوة الاقتصاد السعودي.. تركيزنا على هذه الشركات والقطاعات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول بسبب قوة الاقتصاد السعودي.. تركيزنا على هذه الشركات والقطاعات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بسبب قوة الاقتصاد السعودي.. تركيزنا على هذه الشركات والقطاعات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس المشورة في شركة “GIB Capital” عبدالله الحامد، في مقابلة مع قناة “جريدة البوكس نيوز”، إن تركيز الشركة هو على المؤسسات والقطاعات التي تعتبر مرتبطة أكثر بالاقتصاد المحلي السعودي مع نمو الاقتصاد غير النفطي بشكل جيد.

“كما ساهم نمو القطاع الخاص بشكل كبير وأصبح يأخذ جزءا كبيرا من دوره كجزء من المبادرات والأعمال التي تقوم بها الحكومة لتمكين القطاع الخاص”.

وحول تباين نتائج البنوك السعودية وسط سيطرة الضبابية حول مستقبل أسعار الفائدة عالميا، أشار الحامد أن ما يفسر هذا التباين هو تركيز محفظة البنوك على القروض.

وأضاف أنه هناك حالة من الضبابية عالميا بشأن ما تقوم به البنوك المركزية في محاربة التضخم حتى وإن كان على حساب النمو الاقتصادي.

وحول مستقبل الفائدة في أميركا، “كل المؤشرات تشير إلى أن محاربة التضخم وإعادته إلى مستهدف 2% هو هدف الفيدرالي الأميركي.

“أسواق السندات والأسهم تحتسب بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.. من الممكن زيادة الفائدة مرة أو اثنين حتى نهاية العام الجاري، على أن تبدأ في التراجع بحلول منتصف عام 2024”.

وتابع :”البيانات الخاصة بالصين وقدرتها على تحقيق النمو تضغط على الأسواق بشكل عام ومنها أسواق السلع”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة