الفن – ذكرى رحيل سامية جمال.. فراشة السينما وصاحبة أنجح زواج من رشدى أباظة – البوكس نيوز

الفن – ذكرى رحيل سامية جمال.. فراشة السينما وصاحبة أنجح زواج من رشدى أباظة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول ذكرى رحيل سامية جمال.. فراشة السينما وصاحبة أنجح زواج من رشدى أباظة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ذكرى رحيل سامية جمال.. فراشة السينما وصاحبة أنجح زواج من رشدى أباظة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يتزامن اليوم الجمعة مع ذكرى رحيل أحد أهم الفنانات سامية جمال التى ولدت يوم 5 مارس من عام 1924، ورحلت عن عالمنا زى النهارده الـ 1 من ديسمبر 1994بعدما تركت بصمة كبيرة في عالم السينما سواء بموهبتها التمثيلية أو رقصاتها التي كانت جزأ لا يتجزأ من تاريخ السينما المصرية.


وربما لا يعلم كثيرون أن اسمها الحقيقى “زينب خليل إبراهيم محفوظ”، وقد ولدت فى إحدى القرى التابعة لمحافظة بنى سويف، وكان آخر أعمالها فيلم “الشيطان والخريف”.


 

سامية جمال
سامية جمال


 


وبعيداً عن السينما تعتبر سامية جمال أشهر زيجة في حياة الفنان الراحل رشدى أباظة، نظراً لأنها الوحيدة التي عاشت معه فترة طويلة، لما اشتهر عنه من زيجاته القصيرة، باستثناء سامية جمال التي استمرت زيجتهما لمدة 17 عاما.


وربما لا يعرف كثيرون أن سامية جمال أحبت شخصا آخر قبل زواجها من رشدي أباظة وهو الراحل فريد الأطرش، التي اعترفت أنه هو حبها الوحيد التي أحببته لمدة 8 سنوات .


سامية جمال فى أوائل السبعينيات اعتزلت الأضواء والفن، ثم عادت مرة أخرى للرقص فى منتصف الثمانينيات، لكنها سرعان ما عاودت الاعتزال مرة أخرى حتى وفاتها فى 1 ديسمبر عام 1994.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة