الفن – بدأ مشواره أمام يوسف وهبى وانطلق فى عالم السينما.. ذكرى رحيل عمر الحريرى – البوكس نيوز

الفن – بدأ مشواره أمام يوسف وهبى وانطلق فى عالم السينما.. ذكرى رحيل عمر الحريرى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول بدأ مشواره أمام يوسف وهبى وانطلق فى عالم السينما.. ذكرى رحيل عمر الحريرى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بدأ مشواره أمام يوسف وهبى وانطلق فى عالم السينما.. ذكرى رحيل عمر الحريرى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.الفن – بدأ مشواره أمام يوسف وهبى وانطلق فى عالم السينما.. ذكرى رحيل عمر الحريرى – البوكس نيوز


تحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل الفنان عمر الحريرى، الذى رحل عن عالمنا يوم 16 أكتوبر عام 2011 بعد صراع مع مرض السرطان.


وكان الفنان عمر الحريرى بدأ مشواره السينمائى عام 1950 حيث ظهر في فيلم (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي وشارك بعدها فى أكثر من 100 فيلم، أبرزها “سكر هانم، نهر الحب، معالي الوزير، الرباط المقدس، الآنسة حنفي، رسالة غرام”.


 وشارك في عدد كبير من المسلسلات الدرامية الدينية والاجتماعية ومنها “أوراق الورد” أمام الفنانة وردة الجزائرية 1979، و”أحلام الفتى الطائر” وساكن قصادى ، و”شيخ العرب همام” مع الفنان يحيى الفخراني، كما شارك عادل إمام في مسرحياته الشهيرة “الواد سيد الشغال” و”شاهد ما شافش حاجة“.


ومن أفلام عمر الحريري “فتافيت السكر” عام 1960 وجسد فيه دور “فريد” الشاب الذي تجمعه قصة حب بفتاة ويسعى إلى مقابلتها لكن تنقلب الأمور في إطار كوميدي وعاد عمر الحريري بعد 50 عاما من عرض الفيلم ليقدمها في شكل مسرحي عام 2010، لكنه جسد فيها دور “قدري” والد نبيل، وشاركته البطولة لبنى عبد العزيز وطلعت زكريا وأحمد رزق وغيرهم من الفنانين.


ويعد دور عمر الحريري في مسلسل “أحلام الفتى الطائر” مع عادل إمام أحد أبرز أدواره في الدراما التليفزيونية، كما تألق في المسلسل الكوميدي “ساكن قصادى”، مع محمد رضا وشارك عمر الحريري في بطولة فيلم إيطالى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة