هل كشفت الضربة الإيرانية هشاشة المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية؟ | البرامج – البوكس نيوز

هل كشفت الضربة الإيرانية هشاشة المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية؟ | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول هل كشفت الضربة الإيرانية هشاشة المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية؟ | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل كشفت الضربة الإيرانية هشاشة المنظومة الدفاعية الجوية الإسرائيلية؟ | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أثارت الضربة الإيرانية التي استهدفت إسرائيل في 13 أبريل/نيسان الحالي تساؤلات عن مدى نجاعة الدفاعات الجوية الإسرائيلية، كما عززت تصريحات عديدة هذه التساؤلات حول نسبة الأهداف التي نجحت في اعتراضها.

حيث كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية تضاربا في الرواية الرسمية الإسرائيلية وتفاصيل المنظومة الدفاعية التي قالت إنها تصدت لـ99% من الأهداف الإيرانية، في حين أشارت معاريف إلى أن نسبة التصدي كانت 84% من المسيرات والصواريخ.

وأضافت الصحيفة أن الصواريخ الإيرانية نجحت في ضرب قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين هما نفاتيم في صحراء النقب ومطار رامون العسكري شمال مدينة إيلات.

ووفقا لتقرير أعدته سلام خضر، فقد زاد إعلان دول أخرى المشاركة في صد الهجمات الإيرانية من التشكيك في الرواية الرسمية لتل أبيب، إذ أعلنت واشنطن أنها اعترضت ودمرت أكثر من 80 مسيرة و6 صواريخ ضد إسرائيل من إيران واليمن، كما أكدت الخارجية الفرنسية وبريطانيا مشاركة قواتهما في عملية الاعتراض.

وجاء حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت حينا قال “لو لم تتعاون معنا الدول الأخرى لما اعترضنا 75% من الصواريخ القادمة من إيران” ليؤكد التضارب الكبير نسب الصواريخ التي تم التصدي لها حسب الرواية الإسرائيلية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة