مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال بغارة روسية على إدلب | أخبار – البوكس نيوز

مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال بغارة روسية على إدلب | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال بغارة روسية على إدلب | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال بغارة روسية على إدلب | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة الأناضول أن 5 مدنيين، بينهم 3 أطفال، قتلوا بغارة جوية نفذتها مقاتلة روسية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ونقلت الأناضول عن مرصد مراقبة الطيران التابع للمعارضة السورية أن 3 مقاتلات روسية أقلعت من مطار حميميم في محافظة اللاذقية مساء الاثنين وقصفت بلدة أرمناز في إدلب.

ووفق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، قتل 5 أشخاص من عائلة واحدة، بينهم 3 أطفال.

كما أصيب طفل آخر بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى قريب من المنطقة.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أبرمت أنقرة وموسكو مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد بين تركيا وروسيا وإيران خلال مفاوضات أستانا عام 2017، إلا أن النظام كثف هجماته على المنطقة عام 2019.

وفي الخامس من مايو/أيار 2020، توصلت موسكو وأنقرة إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن قوات النظام وداعميه تخرقه بين الحين والآخر.

وبين 2017 و2020، بلغ عدد الفارّين من هجمات النظام السوري نحو مليوني مدني نزحوا إلى الأماكن القريبة من الحدود التركية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة