لويس أوكامبو: قتل المدنيين في غزة يمكن التحقيق فيه كجرائم الحرب | أخبار – البوكس نيوز

لويس أوكامبو: قتل المدنيين في غزة يمكن التحقيق فيه كجرائم الحرب | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول لويس أوكامبو: قتل المدنيين في غزة يمكن التحقيق فيه كجرائم الحرب | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لويس أوكامبو: قتل المدنيين في غزة يمكن التحقيق فيه كجرائم الحرب | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد المدعي العام السابق للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن عمليات القتل التي يقترفها الجيش الإسرائيلي تجاه المدنيين في غزة كافية ليخضع للتحقيق من قبل المحكمة التي يقع مقرها في لاهاي بهولندا.

وقال أوكامبو، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقا)، إن “قتل المدنيين في غزة يمكن أن تحقق فيه المحكمة الجنائية الدولية كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف أن إسرائيل تخطط لقتل الآلاف بحجة إنهاء قادة حركة حماس، مشيرا إلى أن التاريخ يظهر أن القادة يتم استبدال قادة جدد بهم، وأنه لا ينبغي أن يكون رد إسرائيل على ما وصفها بجرائم حماس مذبحة في غزة.

وقال المدعي العام السابق للجنائية الدولية إن المذابح بحق المدنيين الفلسطينيين ستفاقم الأزمة، وإن تحقيق العدالة هو السبيل للسيطرة على الجرائم، مضيفا أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تتسبب في فوضى عالمية.

وأشار أوكامبو إلى أن المحكمة الجنائية الدولية قد فتحت في مارس/آذار 2021 تحقيقات في الجرائم المرتكبة بغزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة