كيف يقضي المعتكفون أوقاتهم في المسجد الأقصى؟ | البرامج – البوكس نيوز

كيف يقضي المعتكفون أوقاتهم في المسجد الأقصى؟ | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول كيف يقضي المعتكفون أوقاتهم في المسجد الأقصى؟ | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف يقضي المعتكفون أوقاتهم في المسجد الأقصى؟ | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قال عدد من المعتكفين في المسجد الأقصى خلال حديثهم لـ”نافذة البوكس نيوز من القدس” إنهم كانوا حريصين على استثمار الفرصة المتاحة لهم للاعتكاف بالأقصى باعتباره أمرا ضروريا وواجبا دينيا، للتأكيد على حق المسلمين الكامل فيه.

وأوضحوا أنهم يقضون وقتهم خلال الاعتكاف ما بين الصلاة وقراءة القرآن فرادى، أو في الحلقات المخصصة لذلك، ومعايشة الأجواء الإيمانية والروحانية المختلفة، في حين لفت أحد المتحدثين إلى أن ذلك يأتي بعد غياب استمر لنحو 9 أشهر حرموا خلالها من الصلاة في المسجد الأقصى.

وفي حديثه للنافذة، أوضح الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى، أن الاعتكاف متاح في ليلتين من كل أسبوع خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان، في حين سيكون متاحا بشكل كامل في العشر الأواخر من الشهر الكريم.

وأوضح أن تحديد الاعتكاف بليلتي (الخميس-الجمعة، والجمعة-السبت) خلال الأسابيع الأولى من رمضان، جاء كترتيب إداري بعد الوقوف على الرغبة المتزايدة لكثير من الشباب الفلسطيني خاصة ممن هم من أبناء مناطق الـ48، حيث يتوافق ذلك مع أوقات عطلهم وفراغهم.

وذكر أن مشروعية الاعتكاف مستمدة من التشريع النبوي، إذ كان سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- يعتكف عمليا بالمساجد في أيام مختلفة من العام، وعلى الأخص خلال شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة