الاحتلال يقصف محيط معبر رفح وشهداء بغارات غرب المدينة | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يقصف محيط معبر رفح وشهداء بغارات غرب المدينة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يقصف محيط معبر رفح وشهداء بغارات غرب المدينة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يقصف محيط معبر رفح وشهداء بغارات غرب المدينة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قال مراسل البوكس نيوز إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت في وقت متأخر من مساء الاثنين محيط معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، وتزامن ذلك مع غارات إسرائيلية تسببت في استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

واستهدفت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح بالطائرات الحربية والمدفعية، وذكرت قناة الأقصى الفضائية أن آليات إسرائيلية أطلقت النار بكثافة في محيط المعبر.

وكثفت قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية قصفها المدفعي والجوي على مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في ظل رصد لحركة آليات عسكرية إسرائيلية عند السياج الحدودي الفاصل شرقي المدينة.

وذكر مراسل الأناضول أن الجيش الإسرائيلي أطلق بشكل مكثف قنابل إنارة في سماء مدينة رفح خاصة المناطق الشرقية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع فوق المنطقة.

قصف وشهداء

من جانب آخر، أفاد مراسل البوكس نيوز باستشهاد 5 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأضاف المراسل أن الطائرات المروحية الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف شرقي مدينة رفح وأن المدفعية قصفت بكثافة أحياء الجنينة والتنور والسلام والشوكة شرقي مدينة رفح.

وقال المراسل إن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة البراهمة في حي تل السلطان غرب رفح أسفرت عن شهداء ومصابين.

وتأتي تلك التطورات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، صباح أمس الاثنين، بدء عملية عسكرية في رفح والمباشرة في تهجير السكان الفلسطينيين من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

وتضم المنطقة التي وجه الجيش الإسرائيلي بإخلائها معبر رفح على الحدود مع مصر، وهو المنفذ الرئيس والوحيد لمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة، الذي يُستخدم لنقل المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج بالخارج، نظرا لشح الإمكانات الطبية بمستشفيات القطاع جراء الحرب وقيود إسرائيلية.

وفي شمال القطاع، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله إن الجيش نفذ هجمات استهدفت عددا من المناطق، وزعم أن تلك المناطق أُطلقت منها صواريخ على سديروت.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة هائلة أودت بحياة أطفال ونساء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة