كريم خان يصل تشاد لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين | أخبار – البوكس نيوز

كريم خان يصل تشاد لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول كريم خان يصل تشاد لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كريم خان يصل تشاد لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت مصادر للجزيرة نت وصول مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان -اليوم السبت- إلى العاصمة التشادية نجامينا لزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين الفارين من مذابح الجنينة غرب دارفور قبل أن يقدم تقريره الاثنين المقبل إلى مجلس الأمن الدولي.

ومن المقرر أن يعرض كريم خان رسميا على مجلس الأمن -الاثنين- نص التقرير الذي أعدته المحكمة الجنائية الدولية بخصوص تحقيقات خبرائها في السودان والانتهاكات خاصة بإقليم دارفور.

ووفق شهود قدّموا إفاداتهم لمحققين من الجنائية الدولية، فإن التحقيقات بدأت منذ الخامس من يوليو/تموز الماضي، وأغلبها كان بمدينة أدري التي استقبلت آلاف الفارّين من الحرب من ولاية غرب دارفور، وأن التحقيقات شملت -بجانب قضايا أخرى- مقتل حاكم ولاية غرب دارفور خميس أبكر، بالإضافة إلى العنف الجنسي وحالات الاغتصاب والقتل الجماعي على أساس الهوية العرقية.

وكان كريم خان أعلن، في 13 يوليو/تموز الماضي، أن الجنائية الدولية فتحت تحقيقا جديدا بشأن “جرائم حرب” في دارفور غرب السودان، بعد العثور على 87 جثة دُفنت في مقبرة جماعية بمدينة الجنينة مركز ولاية غرب دارفور، وسط اتهامات لقوات الدعم السريع بالمسؤولية عنها.

وتشهد دارفور منذ اندلاع الحرب بالسودان في أبريل/نيسان الماضي هجمات متتالية من قبل قوات الدعم السريع وقبائل موالية لها، أسفرت عن نزوح الآلاف إلى تشاد.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، يشهد السودان حربا طرفاها الجيش والدعم السريع خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل وما يزيد على 7 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة