الان – دولة أفريقية تحصل عل تمويل بـ 340 مليون دولار من البنك الدولي – البوكس نيوز

الان – دولة أفريقية تحصل عل تمويل بـ 340 مليون دولار من البنك الدولي – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول دولة أفريقية تحصل عل تمويل بـ 340 مليون دولار من البنك الدولي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دولة أفريقية تحصل عل تمويل بـ 340 مليون دولار من البنك الدولي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن البنك الدولي في بيان يوم الجمعة عن تمويل جديد قيمته 340 مليون دولار لمساعدة تشاد على مواجهة عدة أزمات، منها 90 مليون دولار للتصدي لأزمة تدفق اللاجئين الفارين من الصراع في السودان المجاور.

يأتي التمويل إضافة إلى تمويل جار تزيد قيمته عن 235 مليون دولار من أجل توفير الدعم للاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم في تشاد.

وقال البنك إن ما يزيد عن 400 ألف مواطن من السودان وتشاد فروا من دارفور إلى شرق تشاد منذ اندلاع الحرب في أبريل/نيسان.

وزاد تدفق المهاجرين من الحاجة إلى توفير المساعدات الإنسانية في أحد أفقر دول العالم، كما شكل ضغطا على الموارد الطبيعية.

وذكر البيان أيضا “أن تدفق وفود اللاجئين إلى جانب قلة المحصول وتبعات تغير المناخ سيؤدي إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الشهور المقبلة”.

كانت تشاد تستضيف بالفعل ما يقرب من 600 ألف لاجئ قبل اندلاع الصراع في السودان في أبريل/نيسان.

قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إنها تتوقع وصول ما يزيد عن 1.8 مليون شخص من السودان إلى خمس دول مجاورة بحلول نهاية العام الجاري، وناشدت جمع مليار دولار لتقديم المساعدات إليهم وسط تقارير تفيد بارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض وزيادة الوفيات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة