قمة صينية أوروبية في بكين تركز على الخلل التجاري بين الشريكين | أخبار – البوكس نيوز

قمة صينية أوروبية في بكين تركز على الخلل التجاري بين الشريكين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قمة صينية أوروبية في بكين تركز على الخلل التجاري بين الشريكين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قمة صينية أوروبية في بكين تركز على الخلل التجاري بين الشريكين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، لرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي تزور بكين، إن الصين مستعدة لتصبح شريكا اقتصاديا وتجاريا رئيسا للاتحاد الأوروبي، وفقا لما ذكره التلفزيون المركزي الصيني.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن جين بينغ أكد، اليوم الخميس، استعداد الصين للعمل مع الاتحاد الأوروبي بشأن السلاسل الصناعية وسلاسل الامداد.

وأضاف، أنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي والصين خفض التعاون بينهما؛ بسبب المنافسة بين الجانبين.

وأوضح جين بينغ أن الحوارات السابقة، بين بلاده وأوروبا بشأن التجارة والبيئة على سبيل المثال، حققت نتائج جيدة هذا العام، مشيرا إلى أن الصين والاتحاد الأوروبي عليهما العمل باستمرار على تعزيز الثقة السياسية المتبادلة والاتصالات والتعاون.

وأضاف أنه على الصين والاتحاد الأوروبي العمل معا من أجل الاستقرار العالمي والتنمية، في ضوء “التغير غير المتوقع” في المعترك السياسي العالمي.

بالمقابل دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، اليوم الخميس، إلى معالجة “الاختلالات في التوازن والخلافات” بين الاتحاد الأوروبي والصين، بمناسبة أول قمة حضورية بين الطرفين منذ أكثر من 4 سنوات تعقد في بكين.

وقالت فون دير لايين، إن “الصين أهم شريك تجاري للاتحاد الأوروبي، لكن هناك اختلالات واضحة في التوازن وخلافات علينا معالجتها”.

القمة عقدت بين رئيس المجلس الأوروبي ومسؤول السياسة الخارجية في بروكسل، والرئيس الصيني ورئيسة المفوضة الأوروبية في بكين (رويترز)

وأكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في مستهل القمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ أن التكتل يريد “علاقة مستقرة مع الصين ويستفيد منها كلا الطرفين”.

وقال ميشال -عبر تقنية الفيديو من العاصمة الأوروبية بروكسل- مخاطبا شي في كلمته الافتتاحية للقمة الأوروبية الصينية “نحن متحدون في الالتزام بالسعي لإقامة علاقة مستقرة مع الصين يستفيد منها كلا الطرفين”، مشددا على أن التكتل يسعى لعلاقة تقوم على “مبادئ الشفافية، والقدرة على التوقع، والمعاملة بالمثل”.

وستركّز القمة بشكل خاص على الخلل التجاري بين الشريكين، الذي اتّسع في السنوات الأخيرة.

وهذه أول قمة حضورية بين الطرفين منذ أكثر من 4 سنوات بعد أن أدّت جائحة كورونا إلى عزل الصين عن العالم الغربي بشكل خاص.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة