محادثات صينية أميركية في بكين تبحث الخلافات بين البلدين | أخبار – البوكس نيوز

محادثات صينية أميركية في بكين تبحث الخلافات بين البلدين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول محادثات صينية أميركية في بكين تبحث الخلافات بين البلدين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محادثات صينية أميركية في بكين تبحث الخلافات بين البلدين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، خلال محادثات في بكين إلى معالجة الخلافات التي تثير توترات بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي عقد في قصر للضيافة بالعاصمة الصينية واستمر ساعات، دعا وانغ واشنطن لمعالجة الخلافات المتزايدة بين البلدين، مشيرا إلى تراكم العوامل السلبية في العلاقات الثنائية.

وقال الوزير الصيني إن العلاقة مع الولايات المتحدة تواجه جميع أنواع الاضطرابات، مؤكدا أن حقوق الصين في التنمية تواجه قمعا غير معقول، حسب تعبيره.

وتابع أن العلاقات بين البلدين بدأت تستقر بعد اجتماع بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ بسان فرانسيسكو في نوفمبر/تشرين الثاني، لكنه أشار إلى تراكم عوامل سلبية تؤثر على العلاقات، قائلا إن الصين تتعرض للتشكيك في مصالحها الأساسية.

وتشكل النزاعات حول تايوان وبحر جنوب الصين، وتحالف الصين مع روسيا، بالإضافة إلى النزاعات التجارية بين القوتين الاقتصاديتين الكبيرتين، أبرز محاور الخلاف بين واشنطن وبكين.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الأميركي عن أمله في تحقيق تقدم في القضايا العالقة بين بلاده والصين، وقال بلينكن إن على الجانبين أن يكونا واضحين قدر الإمكان لتجنب سوء الفهم والحسابات الخاطئة.

وذكرت الخارجية الأميركية، في بيان لها، أن الوزير أنتوني بلينكن بحث مع نظيره الصيني وانغ يي الحاجة لتفادي التصعيد في الشرق الأوسط وشبه البوكس نيوز الكورية. ولاحقا أعلن مسؤول أميركي أن وزير الخارجية سيلتقي الرئيس الصيني اليوم.

من جهتها، قالت الخارجية الصينية إن وزيري الخارجية أكدا ضرورة حل الدولتين للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، وأعلنت الوزارة أن بكين تدعم تحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال الحوار والتشاور لتعزيز الوحدة الوطنية.

وقبل يومين من زيارة بلينكن، وقّع الرئيس الأميركي قانونا أقره الكونغرس يتضمن حزمة بقيمة 8 مليارات دولار لاحتواء الصين، ومساعدات عسكرية لتايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة