تعظيم القيمة المضافة.. كل ماتريد معرفته عن مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول – البوكس نيوز

تعظيم القيمة المضافة.. كل ماتريد معرفته عن مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول تعظيم القيمة المضافة.. كل ماتريد معرفته عن مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعظيم القيمة المضافة.. كل ماتريد معرفته عن مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتضمن استراجية قطاع البترول تنفيذ عدد من المشروعات والتي تأتى فى إطار تعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لدعم الاقتصاد الوطنى، حيث يتم تنفيذ مشروع شركة السويس لمشتقات الميثانول و وفيما يلى أهم المعلومات وكانت كالتالى..


1-يهدف إلى تعظيم القيمة المضافة لمادة الميثانول المنتجة بشركة إيميثانكس ومادة اليوريا المنتجة بشركة موبكو والصودا الكاوية المنتجة بشركة البتروكيماويات المصرية .


2-لإنتاج 21 ألف طن سنوياً من اليوريا فورمالدهيد  المركزة 85% و66 ألف طن من مادة راتنجات اليوريا فورمالدهيد و53 ألف طن سنوياً من مادة النفثالين فورمالدهيد المسلفن.


 


3- بالإضافة إلى إمكانية إنتاج راتنجات اليوريا فورمالدهيد المتخصصة بطاقة تصل إلى 42 ألف طن سنوياً.


 


4- وتدخل منتجاته فى صناعة الأسمدة والخرسانة الجاهزة والمواد اللاصقة، التى تحتاجها الصناعة المصرية .


 


5-وتساهم فيه الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بنسبة 46% وبنوك وشركات محلية بنسبة 45% و9% اكتتاب عام ، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 120 مليون دولار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة