قصف صاروخي على كييف عقب هجوم روسي بطائرات مسيرة | أخبار – البوكس نيوز

قصف صاروخي على كييف عقب هجوم روسي بطائرات مسيرة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قصف صاروخي على كييف عقب هجوم روسي بطائرات مسيرة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قصف صاروخي على كييف عقب هجوم روسي بطائرات مسيرة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف اليوم الثلاثاء، أن أنظمة الدفاع الجوي شاركت في التصدي لهجوم صاروخي روسي على المدينة، في أعقاب هجوم بطائرات مسيرة شنته روسيا قبل ساعات قليلة.

ورفع الجيش الأوكراني حال التأهب في البلاد، في وقت حذّرت فيه القوات الجوية الأوكرانية من تهديد بإطلاق صواريخ كروز، مشيرة إلى وجود نحو 16 قاذفة إستراتيجيّة من طراز “تي يو- 95” في الأجواء.

وفي ميكولاييف جنوب أوكرانيا، أسقطت القوات الجوية مسيرات، وتسبب حطامها في نشوب حريق، حسب ما أفاد به رئيس بلدية المدينة.

وكانت القوات الجوية الأوكرانية، أعلنت تعرض أراضيها لهجمات روسية بواسطة 90 طائرة مسيرة، عشية رأس السنة الجديدة 2024، وتدمير 87 منها.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين “تكثيف” الضربات الروسية في أوكرانيا، ردا على قصف غير مسبوق شنه الجيش الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية السبت الماضي، وخلّف 25 قتيلا بينهم 5 أطفال.

وفي خطاب العام الجديد، أثنى الرئيس الروسي على الجنود الروس ووصفهم بالأبطال، وفي المقابل توعّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  “بتدمير” القوات الروسية التي تشن منذ عامين حربا على بلاده.

وتنفذ أوكرانيا بانتظام ضربات في روسيا، خاصة في المناطق المتاخمة لحدودها، لكن حصيلة ضحاياها غالبا ما تكون أقل بكثير.

​​​​​​​وفي 24 فبراير/شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط موسكو لإنهائها “تخلّي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعدّه الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.​​​​​​​

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة