فوز الشيخة حسينة بانتخابات قاطعتها المعارضة في بنغلاديش | أخبار – البوكس نيوز

فوز الشيخة حسينة بانتخابات قاطعتها المعارضة في بنغلاديش | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فوز الشيخة حسينة بانتخابات قاطعتها المعارضة في بنغلاديش | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فوز الشيخة حسينة بانتخابات قاطعتها المعارضة في بنغلاديش | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فازت رئيسة الوزراء البنغلاديشية الشيخة حسينة (76 عاماً) بولاية خامسة في السلطة، بعد انتخابات تشريعية قاطعها حزب المعارضة الرئيسي ووصفها بأنها “انتخابات صورية”.

وقال ناطق باسم اللجنة الانتخابية الوطنية، الأحد، إن حزب رابطة عوامي الحاكم الذي تتزعمه الشيخة حسينة “فاز بأكثر من 50% من المقاعد”، في حين ما زالت عملية الفرز مستمرة.

وشهدت بنغلاديش، التي تحتل المركز الثامن في قائمة أكبر دول العالم سكانا (نحو 170 مليون نسمة) نموا اقتصاديا قويا تحت قيادة حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه حسينة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية التي تضيف أن الحكومة واجهت اتهامات بانتهاكها مرات عدة حقوق الإنسان وقمعها المعارضة بأساليب عنيفة.

ولا يواجه حزب رابطة عوامي أي معارضين تقريباً في الدوائر الانتخابية التي يتنافس فيها، لكنّه أحجم عن تسمية مرشحين في عدد منها، لمحاولة تجنب أن يكون البرلمان أداة يتحكّم بها حزب واحد.

وكان الحزب القومي البنغلاديشي الذي شهدت صفوفه موجة توقيفات واسعة قد دعا إلى إضراب عام نهاية الأسبوع، وحضّ السكان على عدم المشاركة فيما وصفها بأنها انتخابات “صورية”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مراقبين أن التقارير الأولية تشير إلى نسبة مشاركة ضئيلة بلغت نحو 40%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة