فرنسا تلوح بمعاقبة المستوطنين المتورطين في أعمال عنف بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

فرنسا تلوح بمعاقبة المستوطنين المتورطين في أعمال عنف بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فرنسا تلوح بمعاقبة المستوطنين المتورطين في أعمال عنف بالضفة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فرنسا تلوح بمعاقبة المستوطنين المتورطين في أعمال عنف بالضفة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت الرئاسة الفرنسية أمس الخميس أنها “تدرس اتخاذ تدابير أخرى”، لفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين “المذنبين بارتكاب أعمال عنف ضد مدنيين فلسطينيين” في الضفة الغربية، وذلك بعد مكالمة هاتفية بين الرئيس إيمانويل ماكرون، وملك الأردن عبد الله الثاني.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها أمس الخميس: “فيما يتعلق بالضفة الغربية، دان الزعيمان بشدة الإعلانات الإسرائيلية الأخيرة في مجال الاستيطان والتي تتعارض مع القانون الدولي”.

وأضافت أن ماكرون “ذكّر بأنه تم اتخاذ إجراءات أولى ضد مستوطنين مذنبين بارتكاب أعمال عنف ضد مدنيين فلسطينيين، وبأن فرنسا تدرس إجراءات أخرى بالتشاور مع شركائها”.

وفي فبراير/شباط الماضي قالت باريس إنها تبنت “عقوبات” ضد 28 “مستوطنا إسرائيليا متطرفا” مذنبين “بارتكاب أعمال عنف ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية”. وهؤلاء الأفراد الـ28 “مستهدفون بحظر إداري” يمنعهم من دخول الأراضي الفرنسية، وفقا لوزارة الخارجية.

والأسبوع الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين ومجموعتين من الناشطين الإسرائيليين “المتطرفين” بسبب العنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

من جهة ثانية، ناقش ماكرون وعبد الله الثاني “الوضع الإنساني الكارثي في غزة” و”أعربا عن قلقهما العميق إزاء احتمال شن هجوم إسرائيلي على رفح، إلى حيث لجأ أكثر من 1.5 مليون شخص، وجددا معارضتهما هذه العملية”.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة