طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية | أخبار التقارير الإخبارية – البوكس نيوز

طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية | أخبار التقارير الإخبارية – البوكس نيوز
طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية | أخبار التقارير الإخبارية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية | أخبار التقارير الإخبارية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طبيب نرويجي: الكوادر الطبية في قطاع غزة تقوم بأعمال أسطورية | أخبار التقارير الإخبارية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أشاد الدكتور محمد أبو عرب، عضو الفريق الطبي النرويجي، بـ”العمل البطولي” للكوادر الطبية في غزة رغم النقص الحاد في الأدوية والمعدات.

ووصف -في لقاء له مع البوكس نيوز- صمود الكوادر الطبية في قطاع غزة بـ”الأسطوري” في مواجهة الحرب والحصار والتجويع المفروض على القطاع من قبل الاحتلال.

وأوضح أبو عرب -الذي أنهى مؤخرا زيارة للقطاع ضمن وفد طبي نرويجي- أن المستشفيات في غزة تستقبل أعدادا تفوق طاقتها الاستيعابية بـ3 أو 4 أضعاف، وأن الكوادر الطبية تعمل ليل نهار دون كلل رغم الظروف الصعبة، مشيرا إلى مواقف أسطورية حيث يضطر بعض الأطباء لدفن أبنائهم ثم العودة للعمل في اليوم التالي.

وناشد المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع، محذرا من وضع صحي كارثي ومأساوي.

وأوضح أن دخول الوفود الطبية إلى القطاع يواجه بعوائق كثيرة عبر معبر كرم أبو سالم -حسبما وصله من مسؤول بمنظمة الصحة العالمية- وطالب بفتح معبر رفح لإدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ حياة مزيد من الجرحى الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت مؤخرا أن مستشفى شهداء الأقصى، الذي يعمل بمولد كهربائي واحد فقط، يقدم خدماته لمليون شخص.

وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 490 من الكوادر الطبية، واعتقلت حوالي 310 آخرين، كما دمرت أكثر من 130 سيارة إسعاف بالقصف المباشر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة