شهادة مسؤول في “الشفاء” على عملية إخلاء الاحتلال القسري للمستشفى | أخبار – البوكس نيوز

شهادة مسؤول في “الشفاء” على عملية إخلاء الاحتلال القسري للمستشفى | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شهادة مسؤول في “الشفاء” على عملية إخلاء الاحتلال القسري للمستشفى | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهادة مسؤول في “الشفاء” على عملية إخلاء الاحتلال القسري للمستشفى | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور عمر زقوت مشرف الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي بغزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اتصلت الساعة الثامنة صباحا بإدارة الصحة وأمهلتهم ساعة واحدة لإخلاء المستشفى بشكل كامل من الكوادر الطبية والمرضى.

ووصف الدكتور زقوت -في اتصال هاتفي مع البوكس نيوز- عملية الخروج من المستشفى بالصعبة للغاية، حيث طلبت قوات الاحتلال من الجرحى والمرضى رفع أيديهم فوق رؤوسهم، بينما كانت البنادق مصوبة عليهم.

وبحسب زقوت فقد تم توجيه النازحين للخروج عبر شارع الوحدة الذي انتشرت على جنباته عشرات الجثث التي لم تدفن بعد، وأوضح أن الكثير من الشيوخ والأطفال من النازحين لم يستطيعوا مواصلة السير حتى الثلث الأول من شارع الوحدة.

ووصف طريق الخروج ببالغ الصعوبة؛ حيث الدمار في كل مكان والحفر الكبيرة تملأ الشوارع بسبب القصف الإسرائيلي ومعظم المباني مدمرة بشكل كامل.

وأضاف أن “هناك جثثا متفحمة وشيوخا من النازحين يتساقطون على الطريق غير قادرين على المواصلة وشهداء على الطرقات لم يجدوا من يدفنهم بعد”.

وقال زقوت إن بعض الجرحى غير القادرين على الحركة في أقسام العناية الفائقة والعظام والجراحة ظلوا بالمستشفى يرافقهم بعض الأطباء، وإن الجيش الإسرائيلي أبلغهم بأن خروجهم سيتم تنسيقه عند الساعة الـ11 مع الأمم المتحدة، و قدر زقوت عدد الجرحى والمرضى الذين بقوا بالمستشفى بنحو 150 مريضا وجريحا.

وفيما يتعلق بوضع المستشفى عند مغادرته قال إن وضع الشفاء أصبح صعبا جدا حيث لا ماء ولا كهرباء منذ أكثر من أسبوع، والأطفال ظلوا بلا أكسجين لفترة طويلة، واصفا المستشفى بأنه أصبح مثل “الكهف” وأضحى مكانا غير صالح بتاتا.

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استجوبت بعض الكوادر الطبية أثناء محاصرتها للمجمع واحتجزت بعضهم، مشيرا إلى أن زميلا لهم لا يزال أسيرا لدى قوات الاحتلال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة