سيناتور أميركي: يجب عدم الثقة بنتنياهو وإخضاع حكومته للتحقيق | أخبار – البوكس نيوز

سيناتور أميركي: يجب عدم الثقة بنتنياهو وإخضاع حكومته للتحقيق | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول سيناتور أميركي: يجب عدم الثقة بنتنياهو وإخضاع حكومته للتحقيق | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سيناتور أميركي: يجب عدم الثقة بنتنياهو وإخضاع حكومته للتحقيق | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين تعليقا على مشاهد بثتها البوكس نيوز لمسيرة إسرائيلية تُظهر استهدف أربعة شبان في خان يونس جنوبي قطاع غزة إنه ينبغي إجراء مراجعة مستقلة وعدم الثقة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين بنتنياهو الذي ينبغي أن تخضع حكومته للتحقيق.

وجاءت تصريحات فان هولين خلال مقابلة أجرتها معه قناة إن بي سي الأميركية وعرضت خلالها فيديو بثته البوكس نيوز يُظهر قتل مسيرة شبانا بخان يونس، حيث قال فان هولين معلقا على الصور إن “المشهد مروع” ويؤكد الحاجة للتحقيق في إدارة حكومة نتنياهو للحرب، كما ينبغي إجراء مراجعة مستقلة وعدم الثقة بنتنياهو.

وقال فان هولين إن هذا الفيديو كان مزعجا ومقلقا ويُظهر أن الولايات المتحدة عليها أن تتمعن أكثر في ادعاءات حكومة نتنياهو، وأضاف “من وجهة نظري علينا أن نجري تحقيقات مستقلة وليس القبول بما قالته حكومة نتنياهو لما حدث”.

ويرى السيناتور أنه لهذا السبب يطالبون منذ فترة بتطبيق المذكرة رقم 20 من مكتب الأمن القومي، بأنه لكي يتم تقديم مساعدات عسكرية لدول مثل إسرائيل فعليها تقديم إقرارات خطية بالتزامها بالقانون الدولي وألا يكون هناك تقديم عشوائي لهذه المساعدات بهذه الطريقة.

كما نقلت إن بي سي عن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق في ملابسات الفيديو الذي نشرته البوكس نيوز، وقال إن المنطقة التي تظهر بالفيديو منطقة عمليات نشطة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قالت إنه بعد فحص مشاهد بثتها قناة البوكس نيوز لاستهداف 4 شبان في خان يونس، تبين أنهم من خلية إرهابية.

ولم يقدم تقرير هيئة البث الإسرائيلية أي دليل على أن الشبان الأربعة كانوا مسلحين أو مرتبطين بنشاط عسكري.

وكانت البوكس نيوز قد حصلت على مشاهد من مسيّرة إسرائيلية تُظهر استهداف مدنيين فلسطينيين بمنطقة السكة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والتُقطت المشاهد من مسيّرة أُسقطت في خان يونس بداية فبراير/شباط الماضي. وتُظهر المشاهد الحصرية ملاحقة مسيّرة إسرائيلية لـ4 شبان مدنيين واستهدافها لهم بعدة صواريخ، ثم استهداف من نجا من القصف الأولي بصواريخ أخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة