سوريا تضرب جولان بالصواريخ وإسرائيل ترد وتتوعد

سوريا تضرب جولان بالصواريخ وإسرائيل ترد وتتوعد

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سوريا تضرب جولان بالصواريخ وإسرائيل ترد وتتوعد،أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل، سقط صاروخان منها في منطقة مفتوحة، وتم اعتراض صاروخ واحد بنجاح بواسطة القبة الحديدية.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان مقتضب، إنه “تم تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنتي نيطور وآفني ايتان بالجولان”.

وأضاف: “مدفعية الجيش تقصف الآن المنطقة التي تم إطلاق الصواريخ منها في سوريا”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان ثانٍ: “قبل قليل هاجم الجيش باستخدام طائرة مسيرة، منصات الإطلاق في الأراضي السورية التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه الجولان”.

بدورها، قالت (قناة كان) العبرية، أنه لا يوجد إصابات جراء إطلاق الصواريخ باتجاه الجولان.

وعلى إثر ذلك، أمر رئيس المجلس الإقليمي بالجولان، بفتح الملاجئ في جميع مستوطنات جنوب الجولان، وطلب من سكان المنطقة البقاء بالقرب من المناطق المحصنة والامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

من جانبه، أعلن فصيل “لواء القدس في سوريا”، بشكل رسمي، تبنيه إطلاق صواريخ من سوريا تجاه الجولان المحتل ومستوطنات إسرائيلية في منطقة الشمال.

وقال لواء القدس في بيان، إن “عملية إطلاق الصواريخ جاءت رداً على اعتداءات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وتوعد اللواء، الاحتلال الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان تجاه الأقصى، أو الأراضي السورية.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة