سبب وفاة الفنانة الحاجة الحمداوية أيقونة الفن “العيطة” الشعبي في المغرب . البوكس نيوز

سبب وفاة الفنانة الحاجة الحمداوية أيقونة الفن “العيطة” الشعبي في المغرب . البوكس نيوز
سبب وفاة الفنانة الحاجة الحمداوية أيقونة الفن "العيطة" الشعبي في المغرب . البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز – سبب وفاة الفنانة الحاجة الحمداوية فنانة الغناء المغربي الشعبي التي رحلت عن عالمنا في سنة 2021 وبعد عام من وفاتها قامت شركة جوجل بإحياء ذكرى اولى لها بعد رحيلها عن عمالمنا اليوم 28 اكتوبر 2022.

سبب وفاة الفنانة الحاجة الحمداوية

وفاة الراحلة بعد تدهور حالتها الصحية ، إذ تعرضت لوعكة صحية الخميس الماضي عجلت دخولها إحدى مستشفيات العاصمة الرباط.

وتعد الفنانة الحاجة الحمداوية من رعيل العصر الذهبي للأغنية المغربية الشعبية كما انها استمرت في واجهة الفن المغربي منذ ستينيات القرن الماضي.

من هي الحاجة الحمداوية

الفنانة الحاجة الحمداوية (1930 – 2021)، هي مطربة شعبية مغربية، تُعتبر من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن العيطة (تراث شعبي أصيل موغل في القدم)، إذ ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية، في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ، ينظر فيه إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر. عاشت المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن العشرين، فإنها تعرضت في إحدى مراحل مسيرتها الفنية لتعثرات وظروف صحية ومادية مؤلمة جعلتها في فترة من الفترات، تعرف أسوأ أيام حياتها، وعاجزة عن تلبية أبسط حاجياتها اليومية مثل الدواء والسكن وغيرهما، قبل أن تنهض من جديد، بعد أن التفتت إليها جهات عليا نافذة في الدولة، وأولتها العناية اللازمة.

العيطة المغربية ما هو اسم الحاجة الحمداوية؟ كم من سنة عند الحاجة الحمداوية؟ هل فعلا توفيت الحاجة الحمداوية؟ الحاجه الحمداويه من هي الفنانة الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية المغربية يحتفل جوجل بذكرى الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية المغربية الحاجة الحمداوية (1930 – 2021)، هي مطربة شعبية مغربية، ولدت الراحلة واسمها الحقيقي الحاجية الحمداوية سنة 1930 وترعرعت بمدينة الدار البيضاء، وتوفيت في مدينة الرباط، ديانتها هي الإسلام، تتحدث بعدة لغات منها (العربية والأم هي اللغات الأمازيغية).

الفنانة الحاجة الحمداوية

من هي الفنانة الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية المغربية تُعتبر من أقدم الفنانات المغربيات في مجال فن العيطة (تراث شعبي أصيل موغل في القدم)، إذ ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية . في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ . ينظر فيه إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر. عاشت المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن العشرين . فإنها تعرضت في إحدى مراحل مسيرتها الفنية لتعثرات وظروف صحية ومادية مؤلمة جعلتها في فترة من الفترات، تعرف أسوأ أيام حياتها، وعاجزة عن تلبية أبسط حاجياتها اليومية مثل الدواء والسكن وغيرهما، قبل أن تنهض من جديد، بعد أن التفتت إليها جهات عليا نافذة في الدولة، وأولتها العناية اللازمة.

من هي الحاجة الحمداوية

من هي الفنانة الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية المغربية . نشير إلى أن في أغسطس 2008 التقت ميريام فارس مع الحاجة الحمداوية في تطوان . وتقدمت لها بطلب إعادة إحدى أغانيها في ألبومها القادم وهو ما وافقت عليه الحمداوية.

ما هو اسم الحاجة الحمداوية؟

كما نوضح من هي الحاجة الحمداوية؟ وُلدت في حي “درب السلطان” بالدار البيضاء، في العام 1930، وكانت الابنة الوحيدة لوالديها. كما ان اسمها الحقيقي الحجاجية الحمداوية . بينما وقد ترعرعت وسط أسرةٍ تعشق فن العيطة، لا سيما والدها . الذي كان لا يدع مناسبة تمرّ من دون الاحتفال بدعوة “الشيخات” .كما تعتبر فرقة غنائية نسائية تغني العيوط (جمع عيطة).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة