رئيس الوزراء القطري: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المساعدات للابتزاز السياسي | أخبار – البوكس نيوز

رئيس الوزراء القطري: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المساعدات للابتزاز السياسي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول رئيس الوزراء القطري: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المساعدات للابتزاز السياسي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الوزراء القطري: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المساعدات للابتزاز السياسي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن ضغوطا مورست على إسرائيل خلال الأسبوع الماضي من أجل إدخال مزيد من المساعدات، مشددا على عدم قبول استخدام المساعدات للابتزاز السياسي.

وأضاف في تصريحات للجزيرة على هامش اليوم الأول من الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي، أن العمل جار على توفير بنية تحتية لاستقبال المساعدات في غزة.

وأكد أنه لا يمكن العبث بمسألة المساعدات الإنسانية واستخدامها للابتزاز السياسي، مشيرا إلى أن هذا ما يراه من سلوك الاحتلال خلال الفترة الأخيرة.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي قال إن على إسرائيل تسهيل دخول مزيد من المساعدات إلى القطاع.

فيما قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الإسرائيليين وافقوا على مقترح معقول وإن الكرة حاليا في ملعب حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

كما اعتبر بايدن -في تصريحات يوم الثلاثاء- أن وقف إطلاق النار ضروري،  محذرا من زيادة التوترات في القدس والضفة الغربية في حال عدم التوصل لاتفاق قبل شهر رمضان.

في المقابل، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن الحركة لا تتوانى عن بذل أي جهد لوقف العدوان وإعادة النازحين وإدخال المساعدات.

وأكد أنها لن تقبل بأي اتفاق لا يشمل وقف الحرب وسحب قوات الاحتلال وإعادة الإعمار وعودة النازحين لمناطقهم.

وتحدث حمدان عن تعامل الحركة  بإيجابية مع المقترح الذي قدمه الوسطاء مؤكدا أن حكومة الاحتلال تمارس المماطلة والمراوغة من أجل مواصلة إبادة الفلسطينيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة