رئيس الصحة العالمية يرد بغضب على تقارير بشأن استشهاد فلسطينيين بغارة جوية إسرائيلية | صحة – البوكس نيوز

رئيس الصحة العالمية يرد بغضب على تقارير بشأن استشهاد فلسطينيين بغارة جوية إسرائيلية | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول رئيس الصحة العالمية يرد بغضب على تقارير بشأن استشهاد فلسطينيين بغارة جوية إسرائيلية | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس الصحة العالمية يرد بغضب على تقارير بشأن استشهاد فلسطينيين بغارة جوية إسرائيلية | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رد رئيس منظمة الصحة العالمية بغضب على تقارير بشأن استشهاد العديد من الفلسطينيين فيما يشتبه أنها غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أمس السبت “هذه (تقارير) مشينة، بشكل لا يوصف”.

وأضاف أن “التقارير التي تفيد بأن الخيام التي تؤوي النازحين في رفح قد تم قصفها، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 50، من بينهم أطفال، هي تقارير مشينة بشكل لا يوصف”.

جاءت تصريحاته بعد تصريح السلطات الصحية في غزة بأن 11 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 50 فيما يشتبه أنه هجوم إسرائيلي.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن اثنين من موظفي الصحة من بين الضحايا.

وكان 11 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال، قد استشهدوا في استهداف إسرائيلي أمس السبت لخيام نازحين قرب المستشفى الإماراتي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها، وصل لوكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، إن طائرة إسرائيلية استهدفت خيمة تؤوي نازحين، في حين أن عشرات “المواطنين كانوا في المكان مما أدى إلى مقتل 11 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين بينهم أطفال”.

وبحسب السلطات، تعرضت بعض خيام النازحين أمام مستشفى الهلال الأحمر الإماراتي في حي تل السلطان للقصف. وأضافت أن هناك مسعفا وممرضة بالمستشفى من بين الضحايا.

وأوضح شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أنهم فوجئوا بصوت انفجار عنيف في المكان وتطاير أجساد سكان محليين كانوا في المكان، في حين سقط آخرون على الأرض نتيجة جراحهم المتنوعة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة