خسائر تُمنى بها إسرائيل جراء عدوانها على غزة | اقتصاد – البوكس نيوز

خسائر تُمنى بها إسرائيل جراء عدوانها على غزة | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خسائر تُمنى بها إسرائيل جراء عدوانها على غزة | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خسائر تُمنى بها إسرائيل جراء عدوانها على غزة | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بحسب كبير الاقتصاديين في شركة الاستثمار الإسرائيلية “ميتاف” أليكس زبينسكي ستصل أضرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة إلى أكثر من 70 مليار شيكل (18 مليار دولار)، وهو ما يشكل حوالي 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الإسرائيلي.

وتتوزع الخسائر والأضرار إلى 4 مجالات هي: التكلفة المباشرة للقتال، ودفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات، والمساعدات المالية للعائلات والمصالح التجارية، وفقدان إيرادات الدولة بسبب الأضرار التي لحقت بالنشاط الاقتصادي.

في هذا “الإنفوغراف” نستعرض أبرز الخسائر التي ستلحق بالاقتصاد الإسرائيلي جراء استمرار العدوان على قطاع غزة.

خسائر تُمنى بها إسرائيل جراء العدوان على غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة