خبير عسكري يجيب.. لماذا لم تجرؤ إسرائيل على القيام بعملية برية ضد حماس؟ | أخبار البرامج – البوكس نيوز

خبير عسكري يجيب.. لماذا لم تجرؤ إسرائيل على القيام بعملية برية ضد حماس؟ | أخبار البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خبير عسكري يجيب.. لماذا لم تجرؤ إسرائيل على القيام بعملية برية ضد حماس؟ | أخبار البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير عسكري يجيب.. لماذا لم تجرؤ إسرائيل على القيام بعملية برية ضد حماس؟ | أخبار البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الخبير العسكري الإستراتيجي فايز الدويري، إنه هناك تباين بين التصريحات التي تتوقع “سيناريو” عمليات برية عسكرية بين إسرائيل وحركة حماس، والإجراءات المتخذة من قِبل تل أبيب.

وأوضح -في لقاء له على قناة البوكس نيوز- أن التصريحات الإسرائيلية يجب أن تترجم على أرض المعركة، من خلال حشد القوة العسكرية اللازمة لشن عملية برية، كما يتوقع بعض المحللين.

وفي سياق الحديث عن الحشد العسكري الإسرائيلي، أشار إلى أنه هناك حشد للقوة منذ اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى، حيث تشير التقديرات إلى وجود 5 فرق عسكرية، موضحا أن إسرائيل دعت 300 ألف جندي احتياط.

ورأى الدويري أن الدلائل على الأرض تشير إلى أن القوة العسكرية لدى إسرائيل شبه جاهزة، ولكن هناك معوقات تحول دون قيامها بعملية برية، تتمثل في وجود بعض المقاتلين يتسللون إلى العمق الإسرائيلي، وهو ما يرفع احتمالية وجود مجموعات تحارب إسرائيل من الخلف، ويسبب إرباكا للقيادة والوحدات العسكرية.

وأضاف أن المعوق الثاني، هو أن رهان الحديث عن الأسرى لا يزال قائما، ولكن رأى أنه من المحتمل أن يُضحى بالأسرى من أجل هدف أكبر، موضحا أن هناك مراهنة جزئية للتوصل إلى مخرج يحل قضية الأسرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة