خبير عسكري: إسرائيل ستدفع فاتورة باهظة وقواتها ستكون أهدافا دسمة تفاجئها حماس | أخبار البرامج – البوكس نيوز

خبير عسكري: إسرائيل ستدفع فاتورة باهظة وقواتها ستكون أهدافا دسمة تفاجئها حماس | أخبار البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خبير عسكري: إسرائيل ستدفع فاتورة باهظة وقواتها ستكون أهدافا دسمة تفاجئها حماس | أخبار البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير عسكري: إسرائيل ستدفع فاتورة باهظة وقواتها ستكون أهدافا دسمة تفاجئها حماس | أخبار البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استبعد الخبير العسكري والإستراتيجي فايز الدويري أن تستمر الحرب البرية -التي من المتوقع أن تشنها إسرائيل على غزة- عدة سنوات، متوقعا في الوقت نفسه أن تكون حربا مضنية تكلف الاحتلال فاتورة باهظة، حسب قوله.

ولم يتوقع الدويري -أثناء تحليل له على قناة البوكس نيوز- أن يحقق الجيش الإسرائيلي هدفه السياسي من الحرب، وذلك لأنه لن يتمكن من القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سواء كعقيدة سياسية أو قدرات عسكرية.

وأرجع عدم قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها لأنها ستخوض الحرب في غزة التي تشتهر بأنها مدينة الأنفاق وإسرائيل لا تعلم تفاصيل خارطتها، مضيفا “كل ما تعلمه عنها هو معلومات عامة فقط”.

وانطلاقا من طريقة إدارة حماس للمعارك السابقة توقع الدويري أن تفاجئ حماس الجيش الإسرائيلي في الزمان والمكان غير المتوقعين، لأنها ستكون صيدا ثمينا لقوات النخبة (حماس).

ورأى الدويري أنه من المتوقع أن تتوفر لدى حماس خطة دفاعية تشمل الانتحاريين والأسلحة المضادة للدبابات، معتبرا أن القوات الإسرائيلية ستكون حينها بمثابة أهداف دسمة ثابتة شبه معطلة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة