خبيرة أممية: ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وإسرائيل لم تلتزم بقرارات “العدل الدولية” | أخبار – البوكس نيوز

خبيرة أممية: ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وإسرائيل لم تلتزم بقرارات “العدل الدولية” | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خبيرة أممية: ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وإسرائيل لم تلتزم بقرارات “العدل الدولية” | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبيرة أممية: ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وإسرائيل لم تلتزم بقرارات “العدل الدولية” | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت خبيرة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان والتضامن الدولي، سيسيليا باييه إن ما يجري حاليا في قطاع غزة يمثل جريمة ضد الإنسانية، مؤكدة عدم التزام إسرائيل بقرارات محكمة العدل الدولية.

وأكدت في مقابلة مع البوكس نيوز أن إنزال المساعدات جوا  لن يحل المشكلة القائمة، وأن “الحل العملي يكمن في وقف إطلاق النار فورا ومنع وصول أي سلاح لطرفي النزاع”.

وأضافت “يجب على كافة الأطراف بذل كثير من الجهود لوقف الكارثة الإنسانية التي تحدث لأنه لا يوجد أي مبرر لقتل الأطفال والنساء في غزة”، مشيرة إلى أن الواقع “يثبت أن المنخرطين في عملية السلام لا يمثلون النساء والأطفال بشكل حقيقي”.

وختمت بالقول إن إسرائيل هي التي قطعت وصول المساعدات والطعام للمدنيين رغم أنه حق لهم، وإنها -إسرائيل- مسؤولة عن وصول كافة المساعدات التي أرسلتها الأمم المتحدة دون تأخير.

لكنها أكدت أن إنفاذ هذه المسؤولية “أمر في غاية الصعوبة لأن إسرائيل لم تبد التزاما بقرارات محكمة العدل الدولية، وهو ما دفع جنوب أفريقيا لمطالبة المحكمة بإصدار تدابير جديدة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية بدأت تصعد من لهجتها ضد إسرائيل فيما يتعلق بإدخال المساعدات، وهي تستعد لطرح قرار أمام مجلس الأمن يتضمن وقفا مؤقتا لإطلاق النار مع إطلاق سراح كافة الأسرى وإدخال مزيد من المساعدات فور موافقة الأطراف المعنية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة