خارطة تفاعلية.. هكذا سيكون الوضع في غزة خلال أيام الهدنة | أخبار – البوكس نيوز

خارطة تفاعلية.. هكذا سيكون الوضع في غزة خلال أيام الهدنة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول خارطة تفاعلية.. هكذا سيكون الوضع في غزة خلال أيام الهدنة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خارطة تفاعلية.. هكذا سيكون الوضع في غزة خلال أيام الهدنة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ينص اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، بوساطة شاركت فيها قطر إلى جانب كل من الولايات المتحدة ومصر، على أمور في مقدمتها وقف القتال لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

ينص اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، بوساطة شاركت فيها دولة قطر إلى جانب كل من الولايات المتحدة ومصر، على أمور في مقدمتها وقف القتال لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق -وفق تقرير أعده وليد العطار- على وقف العمليات العسكرية من الجانبين، وأن يتوقف الطيران الإسرائيلي تماما عن التحليق في جنوب قطاع غزة طوال أيام الهدنة.

أما في الجزء الشمالي من القطاع، فسيتوقف الطيران المسير الإسرائيلي عن التحليق 6 ساعات فقط في كل يوم من أيام الهدنة بين الـ10 صباحا والـ4 عصرا.

وسيكون التنقل متاحا خلال أيام الهدنة دون تعرض من الإسرائيليين للحركة بين شمال القطاع وجنوبه عبر شارع صلاح الدين.

ويتضمن الاتفاق أيضا تبادلا للأسرى والمحتجزين بحيث تفرج حماس عن 50 امرأة وطفلا من المحتجزين لديها، وتفرج إسرائيل بدورها عن 150 امرأة وطفلا فلسطينيا من الأسرى في سجونها، وسيزداد العدد في مراحل لاحقة من الاتفاق.

وينص الاتفاق على دخول قوافل مساعدات إنسانية إلى كامل قطاع غزة، بما فيها الوقود والمواد الإغاثية والطبية.

ومن المقرر أن يتم إعلان  عن موعد دخول الاتفاق -الذي لاقى ترحيبا عالميا من كل الدول والمنظمات- في وقت قريب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة