حزب الله اللبناني يهاجم بالمسيرات مقر قيادة إسرائيلي | أخبار – البوكس نيوز

حزب الله اللبناني يهاجم بالمسيرات مقر قيادة إسرائيلي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول حزب الله اللبناني يهاجم بالمسيرات مقر قيادة إسرائيلي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حزب الله اللبناني يهاجم بالمسيرات مقر قيادة إسرائيلي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد أنه شن هجوما جويا بطائرات مسيّرة على مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال في القطاع الغربي جنوب ثكنة يعرا وأصاب عددا من الجنود، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي بإصابة جنديين جراء اعتراض مسيرة معادية أطلقت من جنوب لبنان.

وقال حزب الله أيضا إنه استهدف موقع جل العلام وحقق إصابات مباشرة، في حين أفاد مراسل البوكس نيوز بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى، قائلا إن صفارات الإنذار دوت في الجليل الغربي بعد الاشتباه بتسلل مسيّرة.

بدورها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الطائرات الإسرائيلية شنت 4 غارات على أطراف بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، تزامنا مع قصف مدفعي استهدف أطراف بلدات حدودية.

وأكدت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي يحلق منذ صباح اليوم فوق أجواء لبنان من شماله إلى جنوبه مرورا فوق بيروت وضواحيها وصولا إلى مدينة الهرمل والبقاع الشمالي، كما رصدت تحليقا مكثفا لطائرات تجسسية إسرائيلية من نوع “إم كا” في أجواء مدينة النبطية.

من جانبها، أعلنت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) أن موقعا تابعا لها تعرض لقصف إسرائيلي أمس السبت دون تسجيل إصابات، مؤكدة أن القصف استهدف برج المراقبة مباشرةً وألحق أضرارا به.

بالمقابل، نفى الجيش الإسرائيلي استهداف موقع اليونيفيل، وقال إنه أسقط اليوم هدفين جويين في الجليل الغربي قرب الحدود مع لبنان.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدا عسكريا متفاقما بين حزب الله وإسرائيل منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بإطار دعم حزب الله لجهود المقاومة.

يشار إلى أن التصعيد في جنوب لبنان أسفر عن مقتل أكثر من 120 شخصا غالبيتهم عناصر في حزب الله، فضلا عن عدد من المدنيين وجندي لبناني، وإصابة جنود إسرائيليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة