تدقيق أميركي: 33 إخفاقا لطائرة بوينغ 737 ماكس | اقتصاد – البوكس نيوز

تدقيق أميركي: 33 إخفاقا لطائرة بوينغ 737 ماكس | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول تدقيق أميركي: 33 إخفاقا لطائرة بوينغ 737 ماكس | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تدقيق أميركي: 33 إخفاقا لطائرة بوينغ 737 ماكس | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن تدقيقا لإدارة الطيران الاتحادية الأميركية في عملية إنتاج الطائرات بوينغ 737 ماكس أظهر إخفاقا في 33 اختبارا من أصل 89 اختبارا.

وأنهى سهم الشركة تعاملات أمس متراجعا 3% ليواصل الانخفاض في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 1.2% إلى 190.18 دولارا.

وأُجري التدقيق بعد حادث انفصال جزء من جسم طائرة من هذا الطراز تابعة لشركة (ألاسكا إيرلاينز) خلال رحلة في يناير/كانون الثاني، وفق ما أوردت رويترز.

إخفاق

وقال التقرير، أمس، نقلا عن عرض لإدارة الطيران الاتحادية اطلعت عليه “نيويورك تايمز”، إنه في التحقيق واسع النطاق، أخفقت شركة بوينغ في فحص يتعلق بالمكون الذي أدى إلى انفصال الجزء من الطائرة، والمعروف بأنه قابس الباب.

وأضاف التقرير أن الشركة الموردة “سبيريت إيروسيستمز” التي تنتج بدن الطائرات ماكس اجتازت 6 من أصل 13 عملية تدقيق وأخفقت في البقية.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت عملية تدقيق في سبيريت، ركزت على مكون قابس الباب، 5 مشكلات وأخفقت الشركة في المشكلة التي تناولت تثبيت المكون، وفقا للتقرير.

ما زال حادث شركة ألاسكا إيرلاينز يخيم على شرطة بوينغ (رويترز)

تغييرات فورية

ونقلت رويترز عن رد شركة صناعة الطائرات، قولها إنه بناء على تدقيق إدارة الطيران الاتحادية تواصل بوينغ تنفيذ تغييرات فورية وتعمل على تطوير خطة لتعزيز السلامة والجودة.

وتوقع وزير النقل الأميركي، بيت بوتيغيغ، أمس، أن تتعاون بوينغ في التحقيقات التي تجريها وزارة العدل والمجلس الوطني لسلامة النقل في حالة الطوارئ الجوية التي وقعت خلال رحلة لطائرة “737 ماكس 9” في الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي الوقت نفسه قال مايكل ويتاكر، من إدارة الطيران الاتحادية إن الإدارة وبوينغ تأملان في تحديد المعايير التي يجب على الشركة المصنعة الوفاء بها لزيادة معدل إنتاج الطائرات ماكس خلال الـ30 يوما القادمة.

حوادث سابقة

2024:

  • مارس/آذار اضطرت طائرة ركاب من طراز “بوينغ 777” إلى الهبوط اضطراريا بعد وقت قصير من إقلاعها من أحد مطارات سان فرانسيسكو في رحلة إلى اليابان، وذلك بعد سقوط أحد إطاراتها في موقف سيارات تابع للمطار.
  • 13 يناير/كانون الثاني قالت شركة طيران “أول نيبون” اليابانية إن رحلة داخلية عادت أدراجها إلى مطار المغادرة بعد اكتشاف شرخ في نافذة مقصورة قيادة الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737-800 أثناء تحليقها في الجو.
  • في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، أوقفت خطوط ألاسكا الجوية جميع طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” بعد ساعات من انفجار جزء خلفي من الطائرة، وانفصال قابس باب الطوارئ لإحدى الطائرات وإجبارها على الهبوط الاضطراري. وعادت الرحلة التي كانت تقل 171 راكبا و6 من أفراد الطاقم، بسلام إلى بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية، من دون وقوع إصابات.

2023:

  • في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أصدرت “بوينغ” تعليماتها لجميع زبائنها بفحص طائراتها من طراز 737 ماكس للبحث عن مسمار مفكوك محتمل فيها. وبدأت القصة بعد صيانة دورية أجرتها إحدى شركات الطيران العالمية، فاكتشفت صامولة مفقودة في المسمار الذي يربط نظام التحكم بالدفة أثناء الطيران.

2019:

  • في مارس/آذار 2019، أعلنت سلطات الطيران وشركات القطاع في معظم أنحاء العالم، إلزام طائرات “بوينغ 737 ماكس” بالبقاء على الأرض بعد حادثي تحطم لذلك النوع، واستمر الحظر حتى نهاية 2021. وفي العاشر من مارس/آذار 2019، تحطمت طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية “737 ماكس” بعد دقائق من الإقلاع من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، وعلى متنها 149 راكبا قضوا جميعا.

2018:

  • في أكتوبر/تشرين الأول 2018، تحطمت في البحر قرب إندونيسيا طائرة تابعة لشركة ليون إير من الطراز نفسه، وعلى متنها قرابة 190 شخصا لم ينج أي منهم بحسب السلطات المحلية. وقال المحققون حينها إن طيارَي “ليون إير” بدَوا كأنهما يصارعان نظاما آليا مصمما لمنع الطائرة من التوقف، وهي ميزة جديدة لطراز “بوينغ 737 ماكس”.

وأشارت نتائج التحقيق إلى أن نظام مكافحة التوقف أدى إلى إنزال مقدمة الطائرة، رغم جهود الطيارين لتصحيح ذلك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة