بوتين يفضّل بايدن “الذي يمكن توقّع تصرفاته” على ترامب | أخبار – البوكس نيوز

بوتين يفضّل بايدن “الذي يمكن توقّع تصرفاته” على ترامب | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بوتين يفضّل بايدن “الذي يمكن توقّع تصرفاته” على ترامب | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوتين يفضّل بايدن “الذي يمكن توقّع تصرفاته” على ترامب | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بينما تستعد الولايات المتحدة لاحتمال الاختيار مجددا بين الرئيس الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سؤالا من أحد الصحفيين حول مَن تفضله روسيا للفوز في المواجهة المحتملة بين الرجلين، وجاءت الإجابة على نحو ربما يكون مفاجئا لبعضهم.

فالسؤال جاء بعد أيام من انتقادات لاذعة وجّهها بايدن إلى بوتين، في حين أن ترامب سبق أن أعرب في مناسبات عدة عن إعجابه بزعيم الكريملين.

كما أن إدارة بايدن قادت في الفترة الأخيرة تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا في حربها المستمرة منذ عامين ضد روسيا.

في المقابل، واجه المرشح الجمهوري انتقادات شديدة بعد أن صرّح مؤخرا أنه سيشجع روسيا على مهاجمة أي دولة في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، طالما أن هذه الدولة لم تدفع ما يستحق عليها من المال لدعم الحلف.

ومع ذلك جاءت إجابة بوتين لصالح بايدن، حيث ردّ على السؤال الصحفي مفضلا بايدن، ومرجعا ذلك إلى أنه شخص “أكثر خبرة ويمكن توقّع تصرفاته، إنه من المدرسة القديمة”.

لكن بوتين أضاف أنه على استعداد للتعامل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل أيا يكن، مستغلا الفرصة للإعراب عن انتقاده للسياسة الخارجية لواشنطن في عهد بايدن، قائلا “ما يجب علينا فحصه هو الموقف السياسي، وموقف الإدارة الحالية ضار لأقصى حد وخاطئ”.

العمر والكفاءة العقلية

وفي تعليق على الانتقادات المتعلقة بعمر بايدن الذي سيبلغ 82 عاما بعد أسابيع فقط من الانتخابات، قال بوتين “عندما التقيت بالسيد بايدن قبل 3 سنوات، كان الناس يتحدثون حينها عن عجزه، لكنني لم أر شيئا من هذا القبيل”، في إشارة على ما يبدو إلى قمة عُقدت في جنيف.

وتُظهر استطلاعات الرأي الأميركية أن الناخبين لديهم مخاوف حقيقية بشأن عمر بايدن. وتفاقمت مسألة الكفاءة العقلية للرئيس الأميركي بعد حادثتين خلط فيهما بين زعماء أوروبيين حاليين، وأسلافهم المتوفين.

واضطر البيت الأبيض إلى الدفاع بشدة عن الرئيس الأسبوع الماضي بعد أن وصفه تقرير لمحقق خاص بأنه “رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة”. وردّ بايدن بنفسه بغضب لاحقا على الاتهام، لكنه فاقم المشكلة لاحقا من خلال خلطه مجددا بين رئيسي مصر والمكسيك.

المثير أن ترامب (77 عاما) تعرض لموقف مشابه مؤخرا، حين خلط -أيضا- بين منافسته على ترشيح الحزب الجمهوري نيكي هايلي، ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة