بايدن يشكر أمير قطر على جهود الوساطة بهدنة غزة | أخبار – البوكس نيوز

بايدن يشكر أمير قطر على جهود الوساطة بهدنة غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بايدن يشكر أمير قطر على جهود الوساطة بهدنة غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يشكر أمير قطر على جهود الوساطة بهدنة غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الديوان الأميري إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي جو بايدن، إذ شكر بايدن أمير قطر على جهود الوساطة المشتركة التي أسفرت عن اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وثمن الرئيس الأميركي دور أمير قطر الفاعل والإيجابي لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. كما أكد أمير قطر استمرار مساعي خفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين في قطاع غزة.

من جهته، قال البيت الأبيض إن بايدن والشيخ تميم جددا التأكيد على أهمية حماية أرواح المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة واستدامتها.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي وأمير قطر اتفقا على مواصلة التشاور الوثيق بشأن تهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

كما أكدا “البقاء على اتصال وثيق لضمان تنفيذ الاتفاق بالكامل وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن في نهاية المطاف”.

وأكد البيت الأبيض إعراب الرئيس الأميركي “عن تقديره لقطر وللدور الشخصي للأمير وفريقه في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس ولهدنة إنسانية في غزة”.

جهود حاسمة

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري عن شكر بلاده لدولة قطر على ما وصفها بالجهود الحاسمة التي بذلتها للمساعدة في التوسط في صفقة تضمن إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 من المحتجزين في غزة، بينهم أميركيون.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن بلينكن بحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الجهود الجارية للإفراج عن من وصفتهم بالرهائن المتبقين، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل، وكذلك أهمية ضمان المرور الآمن للأجناب إلى خارج غزة.

وشدد بلينكن خلال الاتصال على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتعزيز حل الدولتين، كما أكد من جديد على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وقطر.

وأعلنت دولة قطر -فجر أمس الأربعاء- نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة