باكستان.. فضل الرحمن يعترف بأن الإطاحة بعمران خان كانت بتوجيه من الجيش | أخبار – البوكس نيوز

باكستان.. فضل الرحمن يعترف بأن الإطاحة بعمران خان كانت بتوجيه من الجيش | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول باكستان.. فضل الرحمن يعترف بأن الإطاحة بعمران خان كانت بتوجيه من الجيش | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باكستان.. فضل الرحمن يعترف بأن الإطاحة بعمران خان كانت بتوجيه من الجيش | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إسلام آباد– فجر أمير جمعية علماء الإسلام الباكستانية مولانا فضل الرحمن قنبلة سياسية من العيار الثقيل عندما اعترف ليلة أمس -في لقاء تلفزيوني- بأن الإطاحة بعمران خان من سدة الحكم في أبريل/نيسان 2022 جاءت بناء على توجيهات من قائد الجيش حينها الجنرال قمر جاويد باجوا.

وأوضح فضل الرحمن أنه كان شخصيا ضد خطوة حجب الثقة عن حكومة عمران خان، ولكن هذا الموقف ما كان ليجدي في ظل إصرار الأطراف الأخرى وأبرزها الرابطة الإسلامية بقيادة نواز شريف وحزب الشعب بقيادة بيلاوال بوتو زرداري.

وكان فضل الرحمن رئيس تحالف الحركة الديمقراطية الشعبية التي أطاحت بحكم عمران خان وحزب حركة إنصاف في أبريل/نيسان 2022 وتولت الحكم، وقاد بعدها شهباز شريف تحالفا متعدد الأحزاب البلاد لمدة 16 شهرًا قبل تسليم زمام الأمور إلى الحكومة المؤقتة.

يُذكر أن عمران خان كان في البداية مصرا على أن الولايات المتحدة هي التي أوعزت بإبعاده عن الحكم، وهو ما رفضته إدارة الرئيس جو بايدن بشدة. وبعد ذلك، ألقى عمران خان اللوم لاحقا على قائد الجيش حينها الجنرال باجوا.

وبعد أن أصبح أول رئيس وزراء يُقال بحجب الثقة، واصل عمران خان حديثه ضد المؤسسة العسكرية وقائدها.

شعيب شاهين أحد مرشحي حزب حركة انصاف بين أنصاره في إسلام أباد خلال وقفة احتجاجية ضد نتائج الانتخابات التي اسقطته، ورفع اعتراض إلى المحكمة/ تصوير شاهر الأحمد - اسلام اباد
وقفة احتجاجية لأنصار عمران خان بأحد شوار ع إسلام أباد ضد التلاعب بنتائج الانتخابات (البوكس نيوز)

البرلمان فقد مصداقيته

وعن الانتخابات التي جرت في الثامن من الشهر الجاري، أشار فضل الرحمن إلى أنه من الواضح أن تزويرا وقع في الانتخابات، وأن حزب الرابطة-جناح نواز هو المستفيد الأكبر من ذلك.

وأضاف فضل الرحمن أن جماعته قررت ألا تكون جزءا من التحالف الذي أُعلن مؤخرا بين حزبي الرابطة والشعب لتشكيل الحكومة القادمة بقيادة شهباز شريف.

وقال بالنسبة لي “البرلمان فقد مصداقيته”. وأضاف أن “القرارات لن تُتخذ في البرلمان بعد الآن، بل ستُتخذ في الشوارع” في إشارة إلى أن هناك احتجاجات ستشهدها البلاد ضد نتائج الانتخابات التي يدور جدل كبير حول صحة نتائجها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة