باكستان تقصف مواقع داخل إيران ردا على هجمات | أخبار – البوكس نيوز

باكستان تقصف مواقع داخل إيران ردا على هجمات | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول باكستان تقصف مواقع داخل إيران ردا على هجمات | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باكستان تقصف مواقع داخل إيران ردا على هجمات | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية -اليوم الخميس- تنفيذ ضربات عسكرية ضد مسلحين مناهضين لإسلام آباد داخل إيران، بعد يومين من تنفيذ طهران ضربات داخل باكستان.

وقالت الخارجية في بيان “نفذت باكستان هذا الصباح سلسلة من الضربات العسكرية الدقيقة عالية التنسيق والموجهة على وجه التحديد ضد مخابئ الإرهابيين في محافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية” في إشارة إلى ما تسمى جماعة “جيش تحرير بلوشستان” المسلحة داخل إيران.

ونقل مراسل البوكس نيوز عن مصادر باكستانية قولها إن الضربات أصابت 6 أهداف داخل 3 مواقع، بعمق 40 إلى 50 كيلومترا داخل الأراضي الإيرانية.

وذكر بيان الخارجية الباكستانية أن عددا من “الإرهابيين” قتلوا خلال العملية التي استندت إلى معلومات استخباراتية.

في المقابل، قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن الهجوم الباكستاني أسفر عن مقتل 3 نساء على الأقل و4 أطفال، جميعهم غير إيرانيين.

وكانت باكستان قد وجهت تحذيرا لإيران من “عواقب وخيمة” بعد إعلان الأخيرة استهدافها بـ”صواريخ ومسيّرات” ما قالت إنهما مقرّان لجماعة “جيش العدل” المسلحة بالأراضي الباكستانية.

وأسفرت الضربات الإيرانية داخل باكستان عن تدمير قاعدتين تستخدمهما جماعة “جيش العدل” حسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، بينما قالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش إن الهجوم “أدى إلى مقتل طفلين بريئين وإصابة 3 فتيات”.

ومن جانبها، أعلنت جماعة “جيش العدل” في السابق مسؤوليتها عن عدة هجمات جنوب شرق إيران. وتصنف كل من الولايات المتحدة وإيران هذه الجماعة “منظمة إرهابية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة