نيويورك تايمز: إسرائيل نفذت هجمات داخل إيران الاسبوع الماضي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نيويورك تايمز: إسرائيل نفذت هجمات داخل إيران الاسبوع الماضي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نيويورك تايمز: إسرائيل نفذت هجمات داخل إيران الاسبوع الماضي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن إسرائيل نفذت هجمات داخل إيران الاسبوع الماضي، استهدفت فيها خطي أنابيب رئيسيين للغاز الطبيعي، ما أدى إلى تعطيل تدفق الطاقة إلى عدة محافظات إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين غربيين وخبير عسكري يعمل في الحرس الثوري الإيراني، تأكيدهم أن هجمات استهدفت عدة نقاط على طول خطي أنابيب غاز رئيسيين في محافظتي فارس وجهار محل بختياري، صباح الاربعاء الماضي.

اقرأ ايضا: حاكمة نيويورك تعتذر عن تصريحات مؤيدة لتـ دمير غزة

وأوضحت الصحيفة أن لكن انقطاع إمدادات الطاقة امتد إلى المنازل والمباني الحكومية والمصانع الكبرى في 5 محافظات على الأقل بأنحاء إيران.

وتنقل خطوط الأنابيب، التي تعرضت لانفجارات، الغاز من الجنوب إلى المدن الكبرى مثل طهران وأصفهان، والمدن القريبة من الحدود الشمالية مع أذربيجان.

وقال خبراء في مجال الطاقة، إن تلك الهجمات عطلت حوالي 15 بالمائة من إنتاج الغاز الطبيعي اليومي في إيران، ما يجعلها هجمات مؤثرة بشكل كبير على البنية التحتية الحيوية في البلاد.

اقرأ ايضا: شاهد.. الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو داخل نفق يدعي أنه للسنوار وأسرته

وقال مسؤول إيراني بارز، إن التحقيقات الأولية تشير إلى عملية تخريبية جرت لخط الغاز، لكنها لم تُخلف خسائر بشرية، لافتا إلى أن الفرق الفنية توجهت لمكان الحادث من اللحظات الأولى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة