الكرملين: قلقون للغاية من مخاطر التصعيد بين حماس وإسرائيل | أخبار – البوكس نيوز

الكرملين: قلقون للغاية من مخاطر التصعيد بين حماس وإسرائيل | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الكرملين: قلقون للغاية من مخاطر التصعيد بين حماس وإسرائيل | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الكرملين: قلقون للغاية من مخاطر التصعيد بين حماس وإسرائيل | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الرئاسة الروسية “الكرملين” -اليوم الاثنين- إن سفارتها ليس لديها معلومات بعد عن عدد الروس في إسرائيل الذين قد يكونون أصيبوا أو قتلوا بعد اقتحام مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السياج الحدودي لقطاع غزة في عمليتها العسكرية التي بدأتها السبت.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في إفادة صحفية روتينية إن موسكو قلقة للغاية من الموقف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، مضيفا أن الأحداث هناك تشكل خطرا كبيرا على المنطقة الأوسع.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم خلال استقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية في موسكو أن روسيا والجامعة ستعملان على “وقف إراقة الدماء” في إسرائيل وغزة.

ودعت روسيا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى “ضبط النفس”، وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في وقت سابق إن موسكو تدعو الطرفين إلى وقف فوري لإطلاق النار، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا تعبر عن قلقها البالغ إزاء التفاقم الحاد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضافت في بيان سابق “ندعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار ونبذ العنف وممارسة ضبط النفس اللازم وإقامة عملية تفاوض بمساعدة المجتمع الدولي تستهدف إقامة سلام شامل ودائم طال انتظاره في الشرق الأوسط”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة